أخبارإلكترونيات

الكشف عن ساوند بار JBL Bar 5.0 متعدد الحزم مع دعم Dolby Atmos

تعد مكبرات الصوت من نوع “ساوند بار” بدائل رائعة لمكبرات الصوت التقليدية التي اعتدنا على أشكالها، مثل مكبرات الصوت القائمة. وذلك لأنّها تم تصميمها لتكون أقل نحافة وتكمّل تصميم التلفاز أو شاشة الكمبيوتر. ومؤخرًا كشفت JBL عن ساوند بار JBL Bar 5.0 الجديد متعدد الحزم والذي يدعم تقنية Dolby Atmos.
جاء الإعلان عن ساوند بار JBL Bar 5.0 Multibeam أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وهو أول مكبر صوت من هذا النوع يدعم Virtual Dolby Atmos بفضل تقنية تعدد الحزم الموجودة به. ويعتمد هذا على البرمجيات والمحاكاة الافتراضية لإنشاء نفس التأثير ولكنه أرخص بكثير.
على سبيل المثال، يوفّر ساوند بار JBL Bar 9.1 تقنية Dolby Atmos التي تعتمد على المكونات الداخلية (الهاردوير) للمساعدة في إنشاء تأثير Dolby Atmos الشهير. ومن الواضح أن وجود الهاردوير يعني زيادة في السعر، وبالتالي قررت الشركة استخدام المحاكاة الافتراضية في JBL Bar 5.0 ليخرج بنتيجة قريبة جدًا ولكن بتكلفة منخفضة.
حيث تنوي الشركة بيع ساوند بار JBL Bar 5.0 الجديد بسعر 400 دولار أميركي فقط، مما يجعله صفقة لمحبي الاستماع إلى مقاطع صوتية عالية الجودة والنقاء.
وسيأتي مكبر الصوت مع خمسة مشغلات، ثلاثة في الأمام واثنان على الجانبين. وسيدعم أيضًا الاتصال اللاسلكي مع تقنية AirPlay 2 والبلوتوث وكروم كاست. كما سيدعم المساعد الصوتي أليكسا من أمازون.
المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button