إلكترونياتمراجعات

مقارنة ساعات أبل: أي أبل واتش عليك شرائها في 2022؟

إذا كان لديك بعض المال الإضافي وترغب في استثماره بشراء واحدة من ساعات أبل الذكية Apple Watch، فقد ترغب في عقد مقارنة بين الإصدارات المختلفة أولًا لتحديد اختيارك.

وبفضل سياسة التحديث طويلة الأمد التي تتبناها أبل، هناك العديد من ساعات أبل القديمة التي تستحق الشراء حتى لو كانت مستعملة، وفي مقارنة اليوم سوف نوضّح بعض الفروق الرئيسية بين إصدارات أبل واتش المختلفة.

أنجح شركة ساعات ذكية في العالم

تمكنت أبل من الحصول على هذا اللقب بفضل التقنيات المتطورة التي تطرحها في إصداراتها السنوية من ساعتها الذكية، وحسب أبحاث Strategy Analytics فقد حققت أبل 50% من مجمل مبيعات سوق الساعات حول العالم في 2019. وبلغت عدد الوحدات التي باعتها الشركة 30.7 مليون وحدة مقابل 21.1 مليون وحدة من الشركات السويسرية مجتمعةً.

من المؤكد أن النجاح الهائل الذي حققته أبل واتش له علاقة وثيقة بتوافقها مع ايفون بشكل مثالي. وأصبحت تحتوي على مميزات مثل الدفع الإلكتروني، وفتح الأبواب، وقياس النبض والأكسجين، والعديد من الوظائف الأخرى. ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لقيام الكثير من الناس بشراء الساعات الذكية هو تطبيقات الصحة المختلفة.

إذا كنت ترغب في شراء ساعة أبل وتريد الاطلاع على مقارنة موضوعية بين ساعات أبل المختلفة الموجودة حاليًا في السوق، تابع القراءة.

إصدارات أبل واتش الحالية

أطلقت أبل في أكتوبر من العام الماضي ساعة أبل واتش 6 إلى جانب الإصدار الأرخص سعرًا أبل واتش SE. ومع ذلك، لا تزال أبل تُحدّث ساعة أبل واتش 3 من عام 2017 حتى الآن، ويمكنك اعتبارها خيار أرخص إذا كنت تُخطط لإنفاق ميزانية محدودة.

وفي الأسواق – خصوصًا المستعمل – يمكنك الحصول على إصدارات أبل واتش 4 و أبل واتش 5.

اقرأ أيضًا: مستقبل ساعة أبل يمكن أن يصبح أكثر تنوعًا

الأحدث: أبل واتش 6 و أبل واتش 5

مقارنة ساعات أبل: أي أبل واتش عليك شرائها في 2021؟ 1

تحتوي ساعة أبل واتش 6 على جميع تقنيات أبل في حزمة واحدة ترتديها على معصمك، ما بين شاشة Retina مزودة بخاصية Always-on، ونظام GPS، و ECG، و SpO2، واكتشاف السقوط، ودعم شبكات LTE وما إلى ذلك.

ويبدأ سعر أبل واتش 6 من 399 دولار أميركي إن اشتريتها من الشركة نفسها، بينما يبدأ إصدار LTE من 499 دولار. وإذا كنت ترغب في تخصيص التصميم نوعًا ما، يجب أن تستعد لدفع المزيد.

أمّا إذا كنت مقيد بميزانية محدودة، يمكنك الحصول على أبل واتش 5 التي تأتي مع جميع هذه التقنيات تقريبًا عدا بعض التقنيات. فهي لا تأتي مع شريحة U1 ولا يوجد مستشعر SpO2، كما أن الشاشة في الإصدار السادس أفضل.

مقارنة واتش 6 ضد واتش 5

واتش 6 واتش 5
40 مم / 44 مم40 مم / 44 مم
الشاشة: Retina LTPO OLEDالشاشة: Retina LTPO OLED
GPS أو GPS + LTEGPS أو GPS + LTE
W3 + U1W3
مستشعر النبض – ECG – SpO2مستشعر النبض – ECG
بلوتوث 5.0 / WLANبلوتوث 5.0 / WLAN
32 جيجابايت32 جيجابايت

مُرشحي الميزانية المنخفضة: أبل واتش SE و أبل واتش 3

منذ عام 2020 أصبحت هناك ساعة ذكية جديدة مُخصصة للمستهلكين ذوي الميزانية المنخفضة باسم أبل واتش SE. وتقدّم هذه الساعة الذكية كل شيء تقريبًا موجود في الإصدارات الرائدة، مع بعض الاستثناءات. وربما العيب الرئيسي بالنسبة لكثير من الناس عدم وجود Always-on في الشاشة.

لكن إذا كنت تستطيع العيش بدون هذه الميزة فإن أبل واتش SE تُعد خيارًا رائعًا، بفضل الشاشة الأكبر حجمًا من نوع OLED والتصميم الجديد ووجود مميزات مهمة مثل اكتشاف السقوط والبوصلة.

وهاتان الميزتان تفتقر إليهما ساعة أبل واتش 3، كما أن تصميمها قديم من عام 2017. فالشاشة أصغر بشكل ملحوظ مقاس 38 مم و 42 مم. وبالطبع دقة الرسوميات عليها أقل وضوحًا من الإصدار الجديد.

ومع ذلك، تمتلك ساعة أبل واتش 3 مقاومة للماء ولديها نظام GPS مدمج، ومقياس للضغط. وهي أرخص خيار يمكنك الحصول عليه الآن.

مقارنة ساعات أبل: واتش SE ضد واتش 3

واتش 3 واتش SE
38 مم / 42 مم40 مم / 44 مم
Retina LTPO OLEDRetina LTPO OLED
GPS – لا يوجد LTEGPS أو GPS + LTE
S3 / W2S5 / W3
مستشعر النبضمستشعر النبض
بلوتوث 5.0 / WLANبلوتوث 5.0 / WLAN
8 جيجابايت32 جيجابايت

ساعة أبل القادمة: واتش 7

من المتوقع أن تكشف أبل عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية في سبتمبر القادم بالتزامن مع الإعلان عن ايفون 13. وكانت تسربت بعض الصور الخاصة بها مؤخرًا تكشف عن تحديث في التصميم، كما أشارت بعض المصادر إلى وجود تقنية قياس درجة الترطيب في الجسم.

ما نتأكد منه أن أبل ستطرح الجيل الجديد مع معالج S7 أسرع وأصغر حجمًا لإفساح الطريق أمام المزيد من البطارية، ما يعني عُمر أطول للساعة مع الاستخدام المتواصل. وحتى الآن لا توجد أي معلومات حول تكلفة ساعات أبل القادمة.

Show More

Related Articles

Back to top button