أخبارتطبيقات وبرمجيات

يمكنك الآن مشاركة كلمات مرور 1Password مع غير المستخدمين للخدمة

تُعد برامج إدارة كلمات المرور الخيار الأفضل إذا كنت تريد الحفاظ على سرية بياناتك وحساباتك على الإنترنت. فهي تساعدك على توليد كلمات مرور قوية – ربما لا تعرفها بنفسك – وتسجيل الدخول تلقائيًا على حساباتك المختلفة. أحد أبرز هذه الخدمات هي 1Password التي أعلنت مؤخرًا عن خاصية جديدة تتيح لك مشاركة كلمات مرور حساباتك مع غير المستخدمين.

في الماضي، كان بإمكانك فقط مشاركة كلمات سر 1Password مع المستخدمين الآخرين للخدمة. وعلى الرغم من أن هذه الميزة ممتازة وتسمح بإدارة الحسابات بين أكثر من شخص بسهولة، إلى أن مشاركة كلمات المرور مع غير المستخدمين تُضيف بُعد آخر. خصوصًا لحل مشكلة نسيان كلمة المرور.

قد يهمك: مدير كلمات مرور جوجل يحصل على مميزات ستجعلك تنسى LastPass

الميزة في الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها 1Password أنّها تساعدك في مشاركة كلمات السر مع الجميع بسهولة مع الحفاظ على سريتها. ففي السابق، كنت تضطر إلى مشاركة كلمات المرور عبر برامج التراسل النصي – مثل واتساب وتيليجرام – أو من خلال البريد الإلكتروني.

كيف تعمل ميزة مشاركة كلمات مرور 1Password؟

ما سيحدث بالضبط هو أن التطبيق سينشئ رابط ويب لكلمة المرور التي تريد مشاركتها. وتنتهي صلاحية هذا الرابط بعد فترة زمنية معينة، وبمجرد انتهاء صلاحيته، لن يتمكن الشخص الذي وصله الرابط من رؤيته.

يُمكنك أيضًا إجبار مُستلم كلمة المرور على إدخال البريد الإلكتروني الخاص به أولًا لتصله رسالة تحقق، للتأكّد من هويته قبل البدء في استخدام كلمة المرور.

أمّا الشركات التي تُشارك كلمات المرور داخلها، ستظهر لها تفاصيل سجل النشاط، لتتمكن من رؤية العنصر الذي تمت مشاركته، ومن الذي شاركه، والتاريخ والوقت، وعنوان البريد الإلكتروني للمستلم، وغير ذلك.

في حال كنت ترغب بمشاركة كلمات مرورك مع أي شخص، أعتقد أن هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى