أخبار

مشاركة صفحة ويب عبر QR Code على كروم وإيدج

أعلنت جوجل مؤخرًا عن ميزة جديدة في متصفح كروم 88 تسمح لك بمشاركة صفحة ويب عبر QR Code واليوم أصبحت نفس الميزة موجودة في متصفح مايكروسوفت إيدج الذي يعتمد على بنية كروميوم في الإصدار 90.0.789.0.

يمكنك الوصول إلى الميزة في متصفح إيدج عبر الضغط على شريط العنوان، أو من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على صفحة ويب. كما يُمكنك أيضًا مشاركة الصور في صفحات الويب باستخدام QR Code.

مشاركة صفحة ويب عبر QR Code

مشاركة صفحة ويب عبر QR Code على كروم وإيدج 1

تجدر الإشارة إلى أنّ غالبية تطبيقات الصور على الهواتف الذكية حاليًا تحتوي على ماسح QR Code، مما يعني أنّك تستطيع استخدام تطبيق الكاميرا الخاص بالصور وتوجيه الكاميرا نحو الشاشة ليبدأ في قراءة QR Code وإرسالك إلى صفحة الويب المختارة.

ذو صلة

اندرويد 12 سيجلب ميزة مشاركة باسوورد الواي فاي عبر Share Nearby

وتُعد هذه الميزة طريقة جديدة للربط بين الهاتف الذكي والكمبيوتر، مع أقل قدر ممكن من القيود مقارنةً بالطرق الأخرى مثل الواي فاي أو البلوتوث أو تقنية اقتران الأجهزة.

تجدر الإشارة إلى أنّ ميزة مشاركة صفحات الويب عبر QR Code ليست متوفرة في الإصدار المستقر من متصفح إيدج بعد، ولكن نتوقع أن تصبح كذلك في خلال الشهر أو الشهرين القادمين.

كما أنّ QR Code هي وسيلة رائعة يتم تطبيقها في العديد من التقنيات والخدمات، مثل خدمة واتساب ويب التي تعتمد على QR Code في توثيق الهاتف الذكي للمستخدم.

Show More

Related Articles

Back to top button