أخبارموبايل

اندرويد 12 سيجلب ميزة مشاركة باسوورد الواي فاي عبر Share Nearby

منذ إطلاق جوجل إصدار اندرويد 10 قبل عامين والمستخدمين قادرين على مشاركة باسوورد الواي فاي باستخدام رموز QR بفضل بروتوكول WiFi Easy Connect. ورغم أنّها طريقة سهلة لمشاركة الواي فاي، إلّا أنّ اندرويد 12 سيجلب طريقة أسهل بمشاركة باسوورد الواي فاي عبر Share Nearby.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشاركة باسوورد الواي فاي على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 10 أو أحدث بسيط للغاية. فكل ما يحتاج المستخدم إلى فعله هو إدخال تفاصيل شبكة الواي فاي، ثم النقر على Share ليظهر له QR code يمكنه مشاركته مع أي مستخدم آخر.

ومع ذلك، فإن مشاركة كود QR يُحدث مشاكل أحيانًا، لذلك تعمل جوجل على هذه الخاصية الجديدة ونأمل أن تُطلقها مع اندرويد 12 عندما تعلن عنه في مؤتمر المطورين القادم.


ذو صلة


حسب الصورة المسربة فإنّ جوجل تريد تسهيل مشاركة باسوورد الواي فاي من خلال تقنية Nearby Share وإضافة زر مُخصص لها. بحيث يضغط المستخدم على الزر ويتم مشاركة الواي فاي مع جهاز آخر قريب، دون الحاجة إلى مسح QR code أو إدخال كلمة المرور يدويًا.

مميزات أخرى في اندرويد 12

كشفت التسريبات السابقة حول اندرويد 12 وجود بعض المميزات الرائعة التي تمنحها جوجل للمستخدمين، مثل ميزة restricted networking mode أو وضع الشبكات المقيد. وفيه يمكن للمستخدم ضبط جدار الحماية على مستوى النظام ومنع بعض التطبيقات من الاتصال بالإنترنت.

بمجرد تفعيل هذه الميزة، لن تتمكن التطبيقات من الاتصال بالإنترنت إلّا الموجودة ضمن نطاق السماح فقط.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى