أخبارالذكاء الاصطناعي

ظهور مرآة ذكية يمكنها تقديم اقتراحات للعناية بالبشرة!

في عام 2018، جلبت شركة ناشئة تسمى Lululab جهازًا يسمى Lumini إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وكان نظامًا يستخدم كاميرا متعددة الأطياف لالتقاط وتحليل ملامح وجهك. ثم تستخدم خوارزمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تلك المعلومات لتشخيص مشاكل البشرة مثل حب الشباب والكلف والتوصية بمنتجات العناية بالبشرة التي يجب استخدامها في العلاج. ولم يكن Lumini شيئًا يمكنك شرائه بنفسك، وهذا شيء تريد Lululab تغييره مع إطلاق مرآة ذكية باسم Lumini PM.

مرآة ذكية من Lululab

مثل الإصدار السابق، تقوم مرآة Lumini PM الذكية بتحليل بشرتك وتقترح مستحضرات التجميل والأجهزة والمنتجات التي ستساعدك على جعلها تبدو في أفضل حالاتها.

ويبدو عنصر المرآة الذكي في Lumini PM وكأنه هاتف Samsung Galaxy S5 قديم – وهذا ليس مفاجئًا نظرًا لأن Lululab خرجت من مسرعة C-Lab من سامسونج.

وستحصل على توصيات مخصصة من خلال تطبيق جوال مصاحب، وتقول Lululab إنها ستضم مجتمع حتى تتمكن من التواصل مع الأشخاص الذين لديهم نفس بشرتك.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها شركة تلجأ إلى أجهزة مسح الجلد. في عام 2016، استخدمت لانكوم التكنولوجيا لإنشاء أساس مخصص لعملاء نوردستروم. وفي الآونة الأخيرة، في نفس معرض الإلكترونيات الذي عرضت فيه Lululab مرآة Lumini الذكية، أعلنت Neutrogena عن SkinScanner، والذي تم إرفاقه بجهاز آيفون الخاص بك لتوفير الكثير من الوظائف نفسها مثل Lumini PM.

ولم تذكر Lululab متى سيتمكن العملاء من شراء Lumini PM ولا كم ستكلف.

جدير بالذكر أنّ وجود مرآة ذكية تستخدم التكنولوجيا ليس أغرب شيء شهدناه في هذه الصناعة على مدار السنوات الماضية. رئيس أبل “تيم توك” مثلًا قام بالاستثمار في دش للاستحمام يعتمد على التقنية!

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى