أخبارتطبيقات وبرمجيات

مدير كلمات مرور جوجل يحصل على مميزات ستجعلك تنسى LastPass

أثناء مؤتمر المطورين بالأمس أعلنت جوجل عن أحدث تقنياتها على صعيد البرمجيات مثل اندرويد 12 بيتا، وهذه المرة حصل مدير كلمات مرور جوجل على بعض المميزات الجديدة الرائعة.

ستكون هناك أربعة مميزات جديدة قادمة إلى مدير كلمات مرور جوجل، مع التركيز بشكل كبير على حماية كلمات المرور الخاصة بك من الاختراقات الأمنية وتسهيل تغييرها عندما يتم اختراقها.

أولًا، سوف يسمح لك مدير كلمات مرور جوجل باستيراد كلمات المرور الخاصة بك بسهولة، وهذا من شأنه أن يسهّل التبديل من أحد برامج إدارة كلمات المرور مثل LastPass أو NordPass إلى مدير كلمات مرور جوجل.

كما تعمل جوجل على تحقيق تكامل أعمق عبر كروم واندرويد، مما يجعل استخدام مدير كلمات المرور أكثر بساطة عبر جميع أجهزتك.

مدير كلمات مرور جوجل يساعدك في تغيير كلمات المرور المخترقة

تنوي جوجل أيضًا إصدار إشعارات تلقائية بكلمة المرور، وبالتالي سيتم تنبيهك عندما تكتشف جوجل أن كلمة المرور التي تستخدمها – أو أكثر من واحدة – قد تم تسريبها أو اختراقها في أحد الخروق الأمنية التي تحدث دوريًا.

وليس هذا فحسب، بل ستقدم جوجل أيضًا ميزة الإصلاح السريع، وفيها يمكنك السماح للمساعد الشخصي “جوجل Assistant” للتنقل بسهولة إلى حساباتك المخترقة وتغيير كلمات المرور الخاصة بك في غضون ثوان. وتُعالج هذه الميزة مشكلة كبيرة، حيث يكون من الصعب أحيانًا العثور على الحساب الذي تم اختراق كلمة المرور الخاصة به.

وصرّحت جوجل في المؤتمر أنها تبني منتجاتها لتركز بشكل أكبر على خصوصية وأمن البيانات، وهذا بالضبط ما تفعله مع مدير كلمات المرور الجديد. ولأنّه مجاني ولا يحتاج إلى أي اشتراكات مدفوعة ويمكن استخدامه على مختلف الأجهزة، فإنه خيار جيد لمن يريد الحفاظ على بياناته.

تجدر الإشارة إلى أن كل مميزات مدير كلمات المرور عادةً ما تكون مرتبطة بحسابك على جوجل، لذا يجدر بك استخدام خاصية التحقق الثنائي مع الحساب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى