أخبارألعاب

أمازون تخطط لإطلاق متجر ألعاب ينافس ستيم

تعرضت خدمة بث الألعاب المملوكة لأمازون “تويتش” لتسريب كبير في الأسبوع الماضي، تسبب في الكشف عن الكثير من المعلومات حول اللاعبين، والمبالغ التي يحصلون عليها، وحول الكود المصدري للخدمة نفسها. والمثير للاهتمام في هذه التسريبات معلومة تفيد بأن أمازون تُخطط لمنافسة ستيم وإطلاق متجر ألعاب فيديو خاص بها.

إذا كنت لا تعلم – وأشك في ذلك – فإن ستيم هو منصة لبيع ألعاب الفيديو مملوك لشركة Valve. وبشكل أو بآخر أصبح المنصة الافتراضية التي يذهب إليها أي شخص عندما يرغب في شراء لعبة فيديو جديدة.

وحسب أحد المستخدمين على تويتر، فإن جزء من تسريب بيانات تويتش الأخير، يكشف أن أمازون قد تعمل على إصدارها الخاص من متجر ألعاب ستيم وأطلقت عليه الاسم الرمزي Vapor.


قد يهمك:


متجر ألعاب أمازون

على ما يبدو، فإن أمازون سعيدة بالنجاح الكبير الذي حققته منصة تويتش والذي تهيمن فيه على سوق بث الألعاب. وربما ترغب الشركة في الاستفادة من هذا النجاح وقاعدة المستخدمين الهائلة على تويتش.

لذلك تشير التقارير إلى أن Vapor سيكون متجر ألعاب نعم، ولكن سيدمج أيضًا جزء من مميزات تويتش، بما في ذلك البث المباشر. كما سيدعم أيضًا ألعاب مثل فورتنايت وببجي، على أمل جذب اللاعبين إلى المنصة الجديدة. ولا نعلم بالضبط كيف ستفعل أمازون ذلك.

على أي حال، لا يبدو أن أمازون قد حددت موعدًا لإصدار متجر الألعاب الجديد، إن كانت ستصدره أصلًا. فقد يكون الدليل الذي وجده المستخدم داخل كود تويتش يدل على أن أمازون تختبر المبدأ فقط. المشكلة أننا لا نعلم بالضبط هل تنوي أمازون إطلاقه أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى