أخبارإلكترونيات

مايكروسوفت تعلن عن Surface Pro 8 مع شاشة 13 بوصة

في إطار مؤتمر مايكروسوفت للكشف عن منتجات سيرفس، أعلنت الشركة قبل قليل عن جهاز Surface Pro 8 اللوحي. ويأتي هذه المرة مع شاشة كبيرة 13 بوصة تدعم تردد 120 هرتز، وحواف أنحف من أي وقت مضى. كما تجلب دعم Thunderbolt 4 ولوحة مفاتيح جديدة مدمجًا بها قلم Slim Pen 2.

بنظرة سريعة نجد أن لوحي مايكروسوفت سيرفس برو 8 يأخذ العديد من صفات سيرفس برو إكس، ولكن مع معالج من إنتل. ويمكن القول إنه جهاز سيرفس الذي ننتظره منذ زمن.

مايكروسوفت تعلن عن Surface Pro 8 مع شاشة 13 بوصة

تُطلق مايكروسوفت على الشاشة اسم PixelSense Flow Display وتأتي بمقاس 13 بوصة مع دقة أعلى أيضًا، وتدعم Dolby Vision و Adaptive Color Technology.

وساعدت الشاشة الأكبر في تقليل الحواف الجانبية ليُشبه سيرفس برو إكس. ولكن الأهم في Surface Pro 8 هو دعم تردد 120 هرتز. ضع في اعتبارك أن الجهاز سيعمل على 60 هرتز افتراضيًا ترتفع إلى 120 هرتز ديناميكيًا للمهام اللمسية.

كما يستفيد سيرفس برو 8 من ميزة Dynamic Refresh Rate في ويندوز 11. وهي ميزة من مايكروسوفت تُشبه ProMotion من أبل في أجهزة ايفون، وتسمح للشاشة بالتنقل بين معدلات التحديث المختلفة حسب المهام. وتستفيد منها مايكروسوفت في سيرفس برو 8 لتعزيز أداء الكتابة بالقلم على الجهاز وتجعل التمرير باللمس أكثر سلاسة.

لوحة المفاتيح الجديدة باسم Surface Pro Signature Keyboard يأتي مُدمجًا بها قلم Slim Pen 2، ويمكن للقلم أن يشحن نفسه أثناء وضعه على لوحة المفاتيح، ويحتوي على محرك لمسي لمحاكاة شعور الكتابة على الورق. وكما هو الحال في أي منتج جديد، تم تحسين وقت الاستجابة ودقة الكتابة.

ووضعت مايكروسوفت في Surface Pro 8 منافذ Thunderbolt 4 استجابةً لطلبات المستخدمين، وتحديدًا اثنين من منافذ USB-C Thunderbolt 4 إلى جانب منفذ Surface Connect التقليدي للشحن. ويعني هذا أنّك تستطيع ربط سيرفس برو 8 مع عدّة شاشات 4K بسهولة، والانتقال بتعدد المهام إلى مستوى جديد.

مواصفات مايكروسوفت Surface Pro 8

  • يصدر مع معالجات إنتل الجيل الحادي عشر ما بين Core i5 و Core i7، وسيكون هناك خيار Core i3 أيضًا
  • الذاكرة العشوائية (الرام) تبدأ من 8 جيجابايت وتصل حتى 32 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت
  • تقول مايكروسوفت إن أداء المعالج في سيرفس برو 8 سيكون أفضل بنسبة 40% من سيرفس برو 7
  • أداء رسوميات أفضل بنسبة 74% من الجيل الماضي
  • البطارية تدوم حتى 16 ساعة حسب تصريحات مايكروسوفت

يبدأ الطلب المسبق على سيرفس برو 8 من اليوم، ويبدأ شحنه في 5 أكتوبر القادم بسعر يبدأ من 1100 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى