أخبارموبايل

مايكروسوفت Surface Duo 2 يخرج رسميًا مع الكثير من المميزات

أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن هاتف Surface Duo 2 الجديد في محاولتها الثانية للاعتماد على نظام تشغيل اندرويد في الهواتف الذكية ضمن مؤتمر سيرفس الذي انعقد اليوم. يستمر Surface Duo 2 في استخدام نفس التصميم المُلفت للنظر، ولكنه يُعالج العديد من الأخطاء التي وجدناها في الإصدار الأول.

فهذه المرة وضعت مايكروسوفت كاميرا جيدة، ودعمت اتصالات الجيل الخامس، واستخدمت معالج رائد، كما أصبحت الشاشتين أكبر من الجيل السابق. ويتوفر هاتف سيرفس ديو 2 بسعر 1500 دولار أميركي تقريبًا يوم 21 أكتوبر.

يتوفر هاتف مايكروسوفت سيرفس ديو 2 في نفس اللون الأبيض للجيل الماضي بالإضافة إلى لون أسود جديد، ويأتي مع شاشتين تتصلان معًا عبر مفصل يسمح لك بفتح الهاتف ككتاب أو استخدام شاشة واحدة فقط بوضع الشاشتين معًا. وكل شاشة منهما مقاس 5.8 بوصة بدقة 1344 × 1892 من نوع OLED.

بجمع الشاشتين معًا يُصبح المقاس 8.3 بوصة وكلاهما يدعم تردد 90 هرتز، مع حماية Gorilla Glass.

مواصفات Surface Duo 2

في داخل أحد الشاشتين تجد معالج كوالكوم سنابدراجون 888 الرائد، بدلًا من 855 الذي صدر في الجيل الأول. ودعم اتصالات الجيل الخامس 5G، وتزعم مايكروسوفت أنّه الجهاز الأنحف في السوق الذي يدعم اتصالات 5G. وأصبح هناك دعم NFC وبطارية تدوم طوال اليوم.

مايكروسوفت Surface Duo 2 يخرج رسميًا مع الكثير من المميزات 1

كان الإصدار الأول من سيرفس ديو يأتي مع كاميرا وحيدة أعلى الشاشة اليُمنى، وكانت سيئة للغاية حسب التقييمات المختلفة. لكن هذه المرة وضعت مايكروسوفت نظام كاميرا ثلاثي العدسات في الجزء الخارجي من سيرفس ديو 2 يتكون من عدسة رئيسية وعدسة telephoto وعدسة ultrawide. وتبلغ دقة كل عدسة منها 12 ميجابكسل، بينما تحتوي عدسة telephoto على تقنية التثبيت البصري للصور.

وكما كان الحال في الإصدار الأول، يدعم هاتف مايكروسوفت Surface Duo 2 الإدخال بالقلم الضوئي، وتحديدًا Slim Pen 2 الجديد.

بالطبع الهدف الرئيسي من إنتاج هذا الهاتف هو التركيز على الإنتاجية، فهو عبارة عن هاتفين متصلين معًا. ولن يتغير هذا الأمر في الإصدار الجديد، بل تحسّن كثيرًا. حيث كشفت الشركة أنها قامت ببعض التحسينات للاستفادة القصوى من وجود شاشتين في نفس الهاتف.

يخرج مايكروسوفت Surface Duo 2 مع دعم اندرويد 11 وقت الإطلاق، بينما يبقى الإصدار الأول عند اندرويد 10 ولم تحدد مايكروسوفت متى سيتم تحديثه إلى اندرويد 11.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى