أجهزة ذكيةتكنولوجيا المستقبلمميز

ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021

عقدت شركة التسوق الإلكتروني الأشهر “أمازون” مؤتمرًا صحفيًا بالأمس أعلنت فيه عن مجموعة من المنتجات الاستهلاكية الجديدة تحت علامتها التجارية. وفي هذا المقال سوف نسرد لك ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021.

منظم درجة الحرارة الذكي

Smart Thermostat - ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021

يُعد جهاز تنظيم الحرارة Amazon Smart Thermostat هو أبسط منتجات أمازون الجديدة. ولنكن منصفين، فإنه ليس مجرد منافس لشركة Nest. حيث يبلغ سعره 59 دولار أميركي وتم تصميمه بالشراكة مع Honewell.

ويتوافق منظم حرارة أمازون مع المساعد الشخصي “أليكسا” أي أنك ستتمكن من التحكم فيه بواسطة أجهزة أليكسا الأخرى – مثل أمازون إيكو – ويحتوي الذكاء الاصطناعي الخاص به على ميزة Hunches التي تضبط درجة الحرارة تلقائيًا بناءً على ما تعتقد أنّك تريده.

Ring Alarm Pro

يخدم أحدث نظام إنذار من Ring غرضين مختلفين للغاية: حماية المنزل وتحسين شبكة الواي فاي.

Ring Alarm Pro هو نظام كاميرا حماية بسعر 249 دولار أميركي ويسجل مقاطع فيديو تمامًا مثل أجهزة Ring القديمة، ويمكنه تخزينها محليًا بدلًا من الاعتماد على التخزين السحابي فقط.

علاوة على ذلك، يحتوي أيضًا على جهاز راوتر Eero WiFi 6 مدمج لتحسين اتصال الإنترنت في المنزل مع تعزيز الأمان.

Blink Video Doorbell

Blink Video Doorbell - ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021

قامت شركة Blink التابعة لأمازون بصنع كاميرات أمنية رخيصة طوال الفترة الماضية، لكنها لم تغامر أبدًا في سوق جرس الباب المزود بالفيديو حتى أمس. وهنا يأتي دور Blink Video Doorbell الذي يدل من اسمه على وظيفته، فهو جرس باب يسمح لك بإلقاء نظرة سريعة على كل من يقف على عتبة بابك.

يُكلّف الجهاز الجديد 49 دولار أميركي ويعمل ببطاريتين AA يمكن أن تدومان لفترة عامين.

وتُعد هذه التكلفة رخيصة للغاية مقارنةً بقدرة الجهاز على بث فيديو مباشر بدقة 1080p والتحدث إليهم عبر الميكروفون ثنائي الاتجاه.

Echo Show 15

ربما يكون هذا واحد من المنتجات القليلة الطبيعية التي أعلنت عنها أمازون في مؤتمر سبتمبر 2021. فهو أحدث مكبرات صوت إيكو من أمازون مع شاشة كبيرة مقاس 15.6 بوصة بدقة 1080p. ويُباع بسعر 249 دولار عند إطلاقه في وقت لاحق هذا العام.

يمكن اعتبار Echo Show 15 بمثابة جهاز ترفيهي أكثر منه مكبر صوت، مع دعم خدمات البث الرئيسية مثل برايم فيديو ونتفلكس وهولو.

Halo View

Halo View - ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021

في العام الماضي، أطلقت أمازون سوار تتبع اللياقة Halo بدون شاشة. وهذا العام كشفت الشركة في مؤتمر سبتمبر 2021 عن Halo View الذي يقوم بنفس الوظائف تقريبًا مع شاشة.

يتوفر بسعر 79 دولار أميركي وهو متوافق مع محتوى اللياقة من علامات تجارية مثل Halle Berry: rē•spin ويمكنك الوصول إليه من تطبيق Halo.

يمكن للمستخدمين أيضًا صياغة قوائم التسوق الخاصة بوجباتهم الصحية بسهولة. وأغلب هذه المميزات ضمن اشتراك Amazon Fitness بقيمة 3.99 دولار شهريًا ولكنك ستحصل على سنة مجانية عند شراء Halo View.

Glow

شهد العامان الماضيان – بسبب كورونا – الكثير من الابتكارات في طرق التدريس للأطفال عن بُعد. ولهذا أطلقت أمازون جهاز Glow لأداء وظيفة مشابهة.

Glow عبارة عن جهاز مكالمات فيديو بسعر 299 دولار – أو 249 دولار إذا اشتركت في برنامج الوصول المبكر – مع شاشة 8 بوصة عمودية. ويوجد في الجزء العلوي من الشاشة جهاز عرض يبث الصورة لأسفل على سطح مستو أمام الجهاز، ليُنشئ منطقة لمس حساسة مقاس 18 بوصة يمكن للأطفال استخدامها لرسم الصور وتجميع الألغاز وغيرها من الوظائف.

Always Home Cam

Always Home Cam - ملخص مؤتمر أمازون سبتمبر 2021

إذا تساءلت يومًا ما إذا كانت كاميرا Ring قادرة على الطيران، يسعدني أن أخبرك أن أمازون فعلت ذلك بالضبط. حيث أعلنت الشركة عن Ring Always Home Camera وهي عبارة عن درون بسعر 249 دولار يجوب المنزل للتحقق من عدم وجود أي غريب.

Astro

أمازون صنعت روبوت!

Astro هو روبوت بسعر 1499 دولار أميركي – 999 دولار للوصول المبكر – عبارة عن كاميرا على عجلات يجوب المنزل ويفعل أشياء مثل تسهيل إجراء مكالمات الفيديو عبر شاشة لوحية مدمجة، أو إرسال تحذير عند وجود غرباء.

تقول أمازون إن روبوت Astro لديه نظام حماية لمنع سقوطه على السلالم أو انتهاك خصوصية الحيوانات الأليفة.

_

حسنًا، هذا هو كل شيء أعلنت عنه أمازون في مؤتمر سبتمبر 2021. بعض هذه المنتجات متوفر الآن للشراء من أمازون، والبعض الآخر قادم في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى