أخبارإلكترونيات

لوحة مفاتيح فوتوشوب: مُصمم أوكراني يستنسخ شريط أدوات تطبيق التصميم الشهير

إذا كنت تعمل في وظيفة تتطلب منك استخدام برنامج فوتوشوب باستمرار، فأنت تعرف مجموعة من الاختصارات التي تجعل عملك أسهل بكثير، وربما اكتسبت ذاكرتك معرفة تلك الاختصارات على مرّ السنين. من هنا حصل مصمم أوكراني على الإلهام لإنتاج لوحة مفاتيح فوتوشوب المُخصصة التي تحتوي على شريط أدوات التطبيق ويبيعها بسعر 160 دولار أمريكي على موقع Etsy.

المُصممون سيبحونها

إذا كنت مُصمم فهناك احتمال كبير أنّك اختبرت واحدة أو أكثر من أدوات التعديل المُشابهة لهذه، والفكرة هنا مشابهة، فهي تُركّز على تسهيل عمل المصمم المُعقد سواء كان يعمل في تصميم الجرافيك، أو مصور محترف، أو مطور ويب، أو مدير فنّي، أو أي شخص يقضي الكثير من الوقت في برنامج أدوبي الشهير.

وهناك أمثلة تُشبه لوحة مفاتيح فوتوشوب ظهرت في السابق، مثل Loupedeck المتاحة لبرنامج أدوبي لايت روم، وعلى الرغم من أنّ أداة شريط أدوات فوتوشوب الأخيرة ليست قابلة للتخصيص مثل Loupedeck ولا حتى تقترب منها، إلّا أنّها لا تزال مثيرة للإعجاب.

لوحة مفاتيح فوتوشوب: مُصمم أوكراني يستنسخ شريط أدوات تطبيق التصميم الشهير

فبدلًا من الذهاب إلى شريط الأدوات في البرنامج باستمرار أو حتى تذكّر اختصاراته، كل ما عليك فعله هو النقر على زر من أزرار هذه اللوحة ليقوم بالوظيفة، ويشير بعض المصممين إلى أن ذاكرتك سوف تعتاد على لوحة المفاتيح الجديدة بسرعة، لدرجة أنك قد يصعب عليك العودة لما قبل استخدامها.

تسريع وتسهيل العمل

القيام بالكثير من الحركات (actions) خاصةً التي تقوم بها باستمرار، يمكن أن يصبح أسهل بكثير بفضل لوحة مفاتيح فوتوشوب هذه، فكل أيقونة تمثّل خيار محدد من القائمة، ويمكنك أيضًا إعداد حجم الفرش والممحاة وغيرها من الأدوات المماثلة بسهولة.

Show More

Related Articles

Back to top button