كيف؟

كيف تعثر على أسرع شبكات الواي فاي العامة بسهولة

إذا كنت تسافر كثيراً أو تقضي الكثير من الوقت في الخارج، فهذا يعني أنّك تقوم بالكثير من العمل – أو الترفيه – من خلال شبكات الواي فاي العامة، لهذا سنحاول في هذا الموضوع مساعدتك في العثور على أسرع شبكات الواي فاي العامة.
في بعض الأحيان تكون سرعة اتصال الواي فاي في المقهى سريعة جداً لدرجة أنّك تستطيع تحميل فلم كامل أثناء احتساء القهوة، لكن عندما تكون شبكة الواي فاي عامة نادراً ما تكون سرعتها جيدة، وقد تجد صعوبات في تصفح الإنترنت وفحص البريد الإلكتروني فقط.

أسرع شبكات الواي فاي العامة

بالتعاون مع Ookla Speedtest قامت مجلة PC Magazine، بإلقاء نظرة عن قرب على العديد من سلاسل المطاعم، والمقاهي، والمتاجر الشهيرة، وخرجت لنا بتقرير يكشف عن متوسط سرعات الإنترنت في هذه الأماكن العامة.
النتائج الكاملة يُمكنك العثور عليها هنا لكننا سوف نلقي نظرة على أهمها في السطور التالية.

المقاهي

طبقاً للتقرير فإن كلاً من دنكن دونتس وبيتس لديها أسرع شبكات الواي فاي العامة بين المقاهي، ويأتي بعدها في المركز سلسلة ستاربكس الشهيرة.
ودنكن تحديداً لديها سرعات اتصال بالإنترنت أسرع كثيراً من الآخرين، حيث يصل متوسط سرعة الأبلود فيها إلى 16.6 ميجابت بالثانية، بينما في بيتس تبلغ السرعة 6.4 ميجابت فقط، وستاربكس في المركز الثالث وقريباً من المركز الثاني بسرعة 6.3 ميجابت بالثانية.
أمّا الأسوء حسب التقرير، فتأتي سلسلة مقاهي كوفي بين بمتوسط سرعات 3.5 ميجابت بالثانية للتحميل، و2.3 ميجابت بالثانية للأبلود.

الوجبات السريعة

قد يكون الأمر مفاجئاً بالنسبة لك – هو كذلك بالنسبة لي – ولكن ماكدونالدز يملك أسرع شبكات الواي فاي العامة بين مطاعم الوجبات السريعة، حيث تبلغ متوسط سرعة التحميل فيه 24.2 ميجابت بالثانية، والأبلود 6.1 ميجابت بالثانية.
في المركز الثاني يأتي بانيرا بريد، وهو غير منتشر في الوطن العربي، بينما يأتي في المركز الأخير دجاج كنتاكي KFC وبلغت سرعة الأبلود فيه 0.8 ميجابت والتحميل 1.4 ميجابت بالثانية.

متاجر التجزئة

قد يكون غريباً على البعض أن يبحث عن أسرع شبكات الواي فاي العامة بين متاجر التجزئة، ولكن في حالة شراء الإلكترونيات يكون الأمر منطقي كثيراً.
ولهذا السبب فإن متاجر كلاً من آبل ومايكروسوفت تملك السرعات الأعلى بين متاجر التجزئة، حيث يصل متوسط سرعة الاتصال في مايكروسوفت إلى 55.7 ميجابت بالثانية للتحميل، وتأتي آبل في المركز الثاني بسرعة 41.8 ميجابت بالثانية للتحميل أيضاً.
أمّا بالنسبة لأسوء المتاجر من حيث سرعة اتصال شبكة الواي فاي، فإن آيكيا بين المجموعة بسرعة 3.3 ميجابت بالثانية.
كذلك يشير التقرير إلى أن متوسط سرعات الاتصال في المدن الكبرى عادةً ما يكون أفضل من المدن الصغيرة.

Show More

Related Articles

Back to top button