شبكات اجتماعيةكيف؟

كيف تحذف حسابك من قوائم تويتر

مثلما هو الحال في الكثير من جوانب وسائل التواصل الاجتماعي، استُخدمت قوائم تويتر بشكل سيء من بعض الجهات. ومع ذلك، هناك طريقة يمكنك استخدامها في حذف حسابك من قوائم تويتر التي لا تريدها بسهولة.

تم تقديم ميزة قوائم تويتر في عام 2009 كوسيلة من منصة التدوين المُصغّر لتنظيم الحسابات التي تتابعها. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قائمة “التكنولوجيا” وتضع فيها حساب درويدي على تويتر! إلى جانب بعض الحسابات التقنية الأخرى، وهكذا. وكلما أردت متابعة التغريدات المتعلقة بالتكنولوجيا فقط، يمكنك الوصول إلى هذه القائمة.

ومع ذلك، ظهرت بعض الطُرق التي يمكن من خلالها استغلال قوائم تويتر من قِبَل المسيئين، وتسهيل المضايقات المستهدفة للمستخدمين.

ويمكن أن يؤدي وجود حسابك على أحد قوائم تويتر المسيئة هذه إلى تلقيك موجات من الإساءة من عشرات المستخدمين العشوائيين بشكل منتظم. لذلك، من الجيد معرفة كيف تحذف حسابك من قائمة تويتر التي تزعجك.

حذف حسابك من قوائم تويتر

  1. افتح تويتر
  2. اذهب إلى قائمة تويتر التي تريد حذف نفسك منها. يمكنك عرض جميع القوائم التي تمت إضافة حسابك إليها من تبويب “القوائم” في شريط التنقّل على اليمين. وإذا كنت على الموبايل، يمكنك فتح شريط التنقّل بالضغط على صورتك الشخصية. ثم اضغط على أيقونة “…” في أعلى اليسار لتظهر قائمة تجد فيها “القوائم التي اشتركت فيها”.
  3. بعد ذلك اضغط على أيقونة “…” في أعلى اليسار لفتح قائمة.
  4. من هذه القائمة اختر “حظر” لحظر المستخدم الذي أنشأ القائمة. وبذلك يتم حذف حسابك من القائمة.

يمكنك أيضًا إزالة نفسك من قائمة تويتر بالانتقال إلى الملف الشخصي لمنشئ القائمة وحظره من هناك. وحتى لو قمت بإلغاء حظر نفس الشخص لاحقًا لن تتم إضافتك إلى القائمة مرة أخرى، وهو تكنيك يسمى “الحظر الناعم”. حيث لا يتم إخبار الشخص الذي قمت بحظره ولن يعرف إن لم يذهب إلى صفحتك الشخصية.

لكن ضع في اعتبارك أيضًا أن حظر شخص ما لمنعه من إضافتك إلى قائمة تويتر يعني أنه لن يستطيع متابعة حسابك.


قد يهمك أيضًا حول تويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى