كيف؟

كيفية تكرار مقاطع فيديو يوتيوب

يُعد تكرار مقاطع فيديو يوتيوب أسهل مما قد تعتقد – ما عليك سوى معرفة المكان.
عادةً ما ترغب في مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب مرة واحدة، ولكن في بعض الأحيان قد تصادف مقطع فيديو يستحق التكرار. الموسيقى المحيطة ومقاطع الفيديو ASMR والضوضاء البيضاء وتأثيرات المطر كلها مقاطع فيديو مُرشحة للتكرار اللانهائي. 
لحسن الحظ، هناك عدة طرق للقيام بذلك داخل موقع يوتيوب على سطح المكتب وتطبيقات الهاتف المحمول، أو باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية.

تكرار مقاطع فيديو يوتيوب على موقع سطح المكتب

يقدم موقع يوتيوب طريقة بسيطة لتكرار مقاطع الفيديو، ولكنها مخفية بعيدًا في مكان قد لا تتوقعه. ابدأ بمشاهدة الفيديو، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على المشغل وسترى قائمة سياق بخيارات متنوعة وبما في ذلك “loop”، انقر فوق هذا وسيبدأ الفيديو مرة أخرى بمجرد انتهائه، ويتكرر إلى أجل غير مسمى.

إذا كان هذا غير مريح إلى حد ما، فراجع إضافة Youtube Repeat Button لمتصفح جوجل كروم (والمتصفحات الأخرى القائمة على الكروم). ما عليك سوى تثبيته ومنحه الإذن لتغيير إعدادات يوتيوب. الآن وعندما تتصفح يوتيوب، يمكنك ببساطة تمرير مؤشر الماوس فوق مقطع فيديو يتم تشغيله والنقر فوق الزر “تكرار” الذي يظهر على يسار زر “التشغيل”.

تكرار مقاطع فيديو يوتيوب على ايفون أو اندرويد

إذا كنت تستخدم جهازًا محمولًا، فإن تكرار مقاطع فيديو يوتيوب ليس بهذه البساطة، ولكن هناك بعض الحلول البديلة.
أحد الخيارات هو زيارة يوتيوب في متصفح الويب، واستخدام قائمة المتصفح لطلب موقع سطح المكتب، ثم اتباع الإرشادات أعلاه (الضغط بالإصبع  على المشغل لعرض القائمة بدلاً من النقر بزر الماوس الأيمن).
يمكنك أيضًا تكرار مقطع فيديو عن طريق إضافته إلى قائمة تشغيل. افتح الفيديو في تطبيق يوتيوب ثم انقر على أيقونة “إضافة إلى قائمة التشغيل” في الجزء العلوي (علامة زائد في مربع) وأنشئ قائمة تشغيل جديدة وأعطه اسمًا مناسبًا واضغط على “حفظ”.
انقر على أيقونة “المكتبة” في أسفل اليسار ومرر لأسفل للعثور على قائمة التشغيل الجديدة واضغط عليه مرة واحدة لفتحه، ثم اضغط على زر التشغيل الكبير على اليمين وانقر على اسم قائمة التشغيل أسفل نافذة المشغل وسترى الأزرار التي تسمح لك بتكرارها أو تبديلها. نظرًا لأن قائمة التشغيل تحتوي على مقطع فيديو واحد فقط  سيؤدي ذلك إلى تكراره إلى أجل غير مسمى.

هذا الحل الأخير يعمل، ولكنه حل غير فعال إلى حد ما. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لتكرار مقاطع فيديو يوتيوب على هاتفك أو جهازك اللوحي.
إذا كنت من مستخدمي اندرويد، فإن Musepic خيار ممتاز ولا يسمح لك فقط بتكرار مقطع فيديو كامل في حلقة لا نهائية، بل يمكنك أيضًا اختيار قسم معين من الفيديو لتكراره، مما يتيح لك تخطي أي مقدمات وموجهات تحثك على الإعجاب والاشتراك.
ومقابل رسوم إضافية صغيرة، يمكنك تغيير حجم مقاطع الفيديو وإنشاء قوائم التشغيل وضبط سرعة التشغيل وإرسال مقاطع الفيديو إلى جهاز Chromecast، ولكن الميزات الأساسية متاحة للاستخدام مجانًا بدون إعلانات.

Show More

Related Articles

Back to top button