تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية تثبيت Windows Live Mail على ويندوز 10

لسنوات ونحن نستخدم مختلف خدمات البريد الإلكتروني التي لم تتغير كثيرًا، وربما تكون خدمة Gamil من جوجل هي الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي. لكن لا يزال هناك خدمات مثل Windows Live Mail على ويندوز 10 التي قد ترغب في تثبيتها واستخدامها.

وعلى عكس خدمات البريد الإلكتروني التي لم يتغير سوقها كثيرًا في العقد الماضي من الزمن، هناك الكثير من برامج تشغيل البريد الإلكتروني التي تتغير باستمرار، فبعضها يتلاشى ويُصبح قديمًا والبعض الآخر يغير علامته التجارية، وهكذا.

وتمتلك مايكروسوفت سمعة سيئة في هذا الجانب، حيث توقف أحيانًا تطبيقاتها الأكثر شهرةً واستخدامًا لصالح تطبيقات جديدة عادةً ما تكون أقل استقرارًا. ومن التطبيقات التي يحبها الكثيرون ويرغبون في تثبيتها على ويندوز 10 برنامج Windows Live Mail.

كيفية تثبيت Windows Live Mail على ويندوز 10 1

تحميل وتثبيت Windows Live Mail على ويندوز 10

في الماضي كان Windows Live Mail جزءًا من Windows Live Essentials. وتضمنت هذه الحزمة بعض التطبيقات الرائعة مثل صانع الأفلام (Movie Maker) وبرنامج الكتابة Live Writer.

وتوفرت حزمة Live Essentials على أنظمة تشغيل ويندوز إكس بي ثم فيستا ثم ويندوز 7. ورغم أن هذه التطبيقات لم تعد مايكروسوفت تطورها بشكل دائم، إلّا أنّك قد ترغب في استخدام Windows Live Mail على ويندوز 10.

  1. حمّل حزمة Windows Live Essentials من هنا. ويمكنك تحميله كملف تورنت أو على المتصفح مباشرةً.
  2. قم بتشغيل الملف لتثبيت التطبيق.
  3. اختر خيار Select programs to install.
  4. ألغ اختيار التطبيقات التي لا تريد تثبيتها. وتأكّد من اختيار برنامج البريد الإلكتروني لتثبيته.
  5. انقر على تثبيت.

  1. افتح Windows Live Mail.
  2. ثم قم بإعداد حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك وابدأ في استخدامه.

قد تود أيضًا قراءة:


بعض القيود

عندما طورت مايكروسوفت برنامج Windows Live Mail كان الهدف الرئيسي منه هو العمل مع خدماتها للبريد الإلكتروني، مثل Outlook. لكن لأن التطبيق لم يعد يتطور كما كان سابقًا بينما يتطور Outlook باستمرار، لم يعد بإمكانهما العمل معًا.

لكن إذا كنت تحب البرنامج ليعمل كأحد برامج البريد الإلكتروني، فيمكنك استخدامه مع العديد من الخدمات الأخرى، مثل إدخال حسابك على Gmail وسيعمل بشكل جيد.

يمكنك أيضًا إعداد خدمات البريد الإلكتروني الأخرى يدويًا مثل POP أو IMAP. وفي هذه الحالة يجب أن تعرف عنوان الخادم الصحيح ورقم المنفذ (port).

وفي النهاية يجدر بنا القول أنّ Windows Live Mail قد مات رسميًا ولا توجد خطط من مايكروسوفت لإحيائه. لكنه برنامج بريد إلكتروني مجاني جيد جدًا ولا يزال يعمل مع أغلب الخدمات اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى