كيف؟

كيفية تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): ليس هناك ما هو أبسط من ذلك

أنت على وشك إكمال أحد أسهل عمليات التثبيت والتحديث لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فليس هناك ما هو أبسط من تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وسنرشدك خلال كل خطوة. وسنزودك أيضًا ببعض المعلومات الإضافية لكي تتأكد من الحصول على أقصى استفادة حتى أفضل من ذاكرة الوصول العشوائي.

1. راجع دليل اللوحة الأم (Motherboard)

بنفس سهولة وضع ذاكرة الوصول العشوائي في اللوحة الأم ، أنت تريد التأكد من وضع ذاكرة الوصول العشوائي في الفتحات الصحيحة للحصول على أفضل أداء، وتعتمد الفتحات التي تستخدمها أيضًا على عدد دُعامات ذاكرة الوصول العشوائي التي لديك.

في اللوحة الأم التي تحتوي على فتحتين لذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ستقوم فقط بوضع العصا الأولى لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في Slot 1 والعصا الثانية في Slot 2، وإذا كان لديك عصا واحدة فقط، فلن تضطر إلى ملء Slot 2.

في حالة وجود أربع فتحات لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في اللوحة الأم، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى تثبيت أول عصا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) في الفتحة التي تحمل رقم 1.

ويجب أن تدخل العصا الثانية في Slot 2، وهي ليست بجوار Slot 1، وإذا كان لديك عصا ثالثة، قم بإدخالها في Slot 3، والتي توجد بين Slot 1 و Slot 2 وأخيرًا، ضع العصا الرابعة في Slot 4.

ولكن، كما قلنا، راجع دليل اللوحة الأم (Motherboard). قد تقترح بعض اللوحات تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي بترتيب مختلف، مثل Slot 2> Slot 4> Slot 1> Slot 3. كل هذا يتوقف على اللوحة الأم.

لا تقلق، يجب أن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا قمت بتغيير الترتيب، ولكنك قد تفقد إمكانيات القنوات المتعددة ولن تحصل على الأداء الأمثل إذا لم تتبع إرشادات اللوحة الأم.

2. قم بفتح فتحات ذاكرة الوصول العشوائي RAM

بمجرد أن تعرف أين يجب أن تذهب ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك، فأنت جاهز لبدء التثبيت. سيكون لكل فتحة رام مشبكين صغيرين على كلا الجانبين. اضغط عليها لأسفل لفتحها. إنها لا تتحرك بعيدًا، لذلك لا تستخدم الكثير من القوة.

3. قم بمحاذاة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

عصا ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) متناغمة، مما يعني وجود فجوة في الموصل مما يضمن إمكانية إدخالها في اتجاه واحد فقط. قم بمحاذاة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك بحيث تتوافق الفجوة الموجودة على الموصل مع فتحة ذاكرة الوصول العشوائي.

4. أدخل ذاكرة الوصول العشوائي

مع اصطفاف ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك، اضغط عليها برفق في الفتحة، وعندما تكون عصا ذاكرة الوصول العشوائي مضغوطة بالكامل، يجب أن ترجع ألسنة القفل على كل جانب مرة أخرى في مكانها. بمجرد الانتهاء من ذلك، كل شيء يكون جاهزًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى