كيف؟

كيفية إصلاح مشاكل الاتصال على iPhone XS

عندما تشتري هاتف ذكي جديد أنت تتوقع أن يعمل بأفضل شكل ممكن، ولكن هذا ليس حال من يواجهون مشاكل الاتصال على iPhone XS.
فمنذ طرحت الشركة الأمريكية أجهزتها الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max، أبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل في الاتصال بشبكة الواي فاي والبيانات الخلوية، كما عانى البعض كذلك من سرعات الاتصال البطيئة مقارنةً بالإصدارات السابقة.
وقد انتشرت العديد من التفسيرات والاستنتاجات حول أسباب مشاكل الاتصال على iPhone XS ولكن هذا لا يعنينا كثيراً، فالأهم في النهاية هو إيجاد حل سريع لهذه المشكلة على هواتف iPhone XS وiPhone XS Max.

إصلاح مشاكل الاتصال على iPhone XS

وفقاً لموضوع منشور على موقع ريديت، فإن إعادة ضبط إعدادات الشبكة على الهاتف الذكي الخاص بك يمكن أن تساعد في تحسين سرعات التحميل والرفع بشكل كبير جداً على البيانات الخلوية.
أولاً، يمكنك تنزيل تطبيق بسيط مثل Speedtest لاختبار سرعة الاتصال، ثم قم بتشغيله ولاحظ الموقع الجغرافي الذي يتصل به الهاتف للبدء في اختبار السرعة.
وقم أيضاً بتسجيل الأرقام التي يُحققها الهاتف على كلاً من اتصال الواي فاي واتصال البيانات الخلوية.
بعد ذلك، اذهب إلى تطبيق الإعدادات وانتقل إلى عام General > إعادة تعيين Reset، ثم اضغط على “إعادة ضبط إعدادات الشبكة” أو Reset Network Settings.
عندما تقوم بذلك سوف تتمكن أيضاً من مسح جميع شبكات الواي فاي وكلمات المرور الخاصة بها المحفوظة على الجهاز، بالإضافة إلى أي تفضيلات للشبكة الخلوية، لكن بعد ذلك سيتعين عليك الدخول على هذه الشبكات مجدداً.
الآن وقد انتهيت من إعادة تعيين إعدادات الشبكة، قم بإعادة تشغيل تطبيق Speedtest لاختبار سرعة الاتصال (من نفس الموقع ونفس شبكة الواي فاي إن أمكن).
ثم اختر نفس خادم الاختبار كما كان في الاختبار السابق، وقم بمقارنة الأرقام مع الأرقام التي قمت بتسجيلها واستطاع هاتفك تحقيقها في الخطوة السابقة.
سوف تلاحظ وجود اختلاف كبير جداً في السرعات ما بين المرتين، وإن لم يحدث شيء يكفي أن تكون حاولت بجميع الحلول الممكنة، وفي هذه الحالة يجب أن تنتظر آبل حتى تُصدر تحديث يعالج المشكلة.

Show More

Related Articles

Back to top button