أخبارموبايل

تسريب مواصفات معالج كوالكوم سنابدراجون 898

ظهر معالج كوالكوم سنابدراجون 898 لأول مرة مؤخرًا على مؤشر تقييم الأداء Geekbench. ويُعد هذا الإصدار هو الأحدث من شركة كوالكوم ومن المنتظر صدوره مع الهواتف الذكية الرائدة القادمة مستقبلًا.

كوالكوم سنابدراجون 898 سيكون خليفة الجيل الحالي 888 الذي يقدم أداء قوي على الهواتف الذكية الرائدة الموجودة بالأسواق حاليًا. ومع ذلك، واجهت شركات إنتاج الهواتف الذكية بعض المشاكل في التوريد مع تأثر الإنتاج من أزمة أشباه الموصلات. وتأمل الشركات أن تنتهي هذه المشاكل مع سنابدراجون 898.

كوالكوم سنابدراجون 898

تُخطط كوالكوم لاستخدام تقنية إنتاج سامسونج 4 نانومتر في تصنيع المعالج الجديد، مما يمنحه حوالي 20 بالمائة زيادة في الأداء.

وحسب بعض المصادر على تويتر، ظهر المعالج وهو يعمل على هاتف ذكي من Vivo، وذلك على الرغم من بعض التقارير السابقة التي أفادت بأن هاتف شاومي 12 سيكون أولى الهواتف التي تعمل به.

على أي حال، حقق المعالج أداء 720 نقطة في اختبار النواة الواحدة، وكذلك 1919 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن معالج سنابدراجون 780G 5G

وكانت بعض بعض المصادر أفادت سابقًا أن سنابدراجون 898 سيكون أسرع بحوالي 20 مرة من 888. وهو ما لم يظهر في اختبار Geekbench الأخير. لكن بعض الخبراء أرجعوا الأداء الحالي إلى أسباب تتعلق بعدم استقرار نظام التشغيل خصوصًا وأن المعالج مجرد نموذج أوّلي في الوقت الحالي.

في الوقت نفسه، أظهر اختبار Geekbench مواصفات المعالج الجديد، حيث يحتوي على نواة رئيسية Cortex X2 بسرع 2.42 جيجاهرتز، ونواة Cortex-A710 بسرعة 2.17 جيجاهرتز، إلى جانب أنوية Cortex-A510 بسرعة 1.79 جيجاهرتز. ووحدة معالجة رسوميات Adreno 730.

وعلى ما يبدو فإن المعالج لم يصل إلى أقصى أداء يمكن الوصول إليه في هذا الاختبار، خصوصًا وأن في اختبار سابق أظهرت نواة Cortex X2 قدرتها على الوصول إلى سرعة 3.09 جيجاهرتز.

Show More

Related Articles

Back to top button