كيف؟

كيفية الحصول على كتب إلكترونية مجانية

تتوفر كتب إلكترونية مجانية حول كل موضوع مختلف يمكنك التفكير فيه في كل من الروايات الخيالية وغير الخيالية. وهناك العديد من الكتب المجانية للبالغين والأطفال، وحتى القراء المراهقين. وإذا كنت تحب القراءة ولكنك تكره إنفاق الأموال على الكتب، فهنا سوف نساعدك في الحصول على كتب إلكترونية مجانية.
قد يبدو الأمر مربكًا عندما تفكر في كيفية العثور على الكتب الإلكترونية المجانية وتنزيلها، ولكنها في الواقع بسيطة للغاية. باتباع الخطوات أدناه، ستكون على بعد دقائق قليلة من الحصول على أول كتاب مجاني لك.

ماذا تحتاج قبل الحصول على كتب إلكترونية مجانية؟

قبل تنزيل الكتب المجانية، قرر كيف ستقرأها. من الطرق الشائعة استخدام القارئ الإلكتروني، مثل كيندل أو Nook، ولكن يمكنك أيضًا قراءة الكتب الإلكترونية من جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي.
يتم فتح معظم ملفات الكتب الإلكترونية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج قمت بتثبيته بالفعل، ولكن مع هاتفك الذكي، يجب أن يكون لديك برنامج محدد مثبت، والذي ربما لا يأتي به هاتفك افتراضيًا. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق قارئ إلكتروني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتسهيل قراءة كتبك وتنظيمها.

هذه بعض تطبيقاتنا المجانية المفضلة للقارئ الإلكتروني:

  • تطبيق Kindle: اقرأ كتب كيندل على جميع أجهزتك، سواء كنت تستخدم اندرويد أو iOS أو ويندوز أو الماك. ومن المزايا الكبيرة لهذا التطبيق أنه يمكنك تنزيله على عدة أجهزة، وسوف تتم مزامنته مع بعضها البعض، مما يوفر الصفحة التي تتصفحها عبر جميع أجهزتك. إلى جانب القدرة على قراءة معظم أنواع الملفات، يمكنك أيضًا استخدامها للحصول على كتب كيندل مجانًا من متجر أمازون.
  • تطبيق Nook: قم بتنزيل تطبيق القراءة المجاني هذا لهاتفك أو جهازك اللوحي أو جهاز الكمبيوتر. يمكنك استخدامه للحصول على كتب Nook المجانية بالإضافة إلى أنواع أخرى من الكتب الإلكترونية.
  • تطبيق Kobo: هذا تطبيق قارئ إلكتروني رائع آخر متاح للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز و بلاك بيري و اندرويد و iOS و iPadOS والماك.
  • Apple Books: هذا تطبيق قارئ إلكتروني رائع حقًا متوفر فقط لأجهزة أبل.

أين تحصل على كتب إلكترونية مجانية

الآن بعد أن أصبح لديك شيء يمكنك قراءة كتبك الإلكترونية عليه، حان الوقت لبدء مجموعتك. إذا كان لديك Kindle أو Nook، أو تطبيقات القراءة الخاصة بهم، فيمكنك البحث بسهولة داخل التطبيق وستجد الكتب المجانية تظهر لك.

وفيما يلي بعض مواقع الويب المفضلة لدينا حيث يمكنك تنزيل كتب إلكترونية مجانية تعمل مع أي جهاز أو تطبيق قراءة.

  • Project Gutenberg: أكثر من 60 ألف كتاب إلكتروني مجاني يمكنك قراءته على جهاز Kindle أو Nook أو تطبيق القارئ الإلكتروني أو الكمبيوتر.
  • ManyBooks: قم بتنزيل أكثر من 50000 كتاب إلكتروني لكل قارئ إلكتروني أو تطبيق قراءة.
  • FeedBooks: حدد كتب المجال العام المجاني أو فئات الكتب الأصلية المجانية للعثور على كتب إلكترونية مجانية يمكنك تنزيلها في أنواع مثل الدراما والفكاهة والتنجيم والخارق للطبيعة والرومانسية والحركة والمغامرة والقصص القصيرة والمزيد.
  • Bookyards: الآلاف والآلاف من الكتب الإلكترونية المجانية.
  • GetFreeBooks: قم بتنزيل الكتب الإلكترونية الأصلية هنا والتي يقدمها المؤلفون مجانًا.
  • Obooko: آلاف الكتب الإلكترونية التي قدمها المؤلفون الأصليون مجانًا.

تأكّد أن أي كتب إلكترونية مجانية حصلت عليه ستفتح على جهازك

يحتوي كل جهاز أو تطبيق قارئ إلكتروني على أنواع معينة من الملفات التي ستعمل معها. عندما تذهب لتنزيل كتاب إلكتروني مجاني، ستحتاج إلى التأكد من فتح ملف الكتاب الإلكتروني الذي تقوم بتنزيله.
فيما يلي بعض أنواع الملفات الأكثر شيوعًا التي ستعمل مع جهازك أو تطبيقاتك.

  • تطبيق وجهاز كيندل: AZW ، MOBI ، PDF ، TXT ، PRC
  • تطبيق وجهاز نوك: EPUB و PDF و PNG
  • تطبيق وجهاز سوني: EPUB و PDF و PNG و TXT
  • تطبيق Apple Books لأجهزة أبل: EPUB و PDF

كيفية تنزيل الكتب المجانية

إذا كان هناك أكثر من تنزيل لنوع ملف واحد متاح للكتاب الذي تريده، فحدد نوع ملف من القائمة أعلاه متوافق مع جهازك أو تطبيقك.
استخدم رابط التنزيل لحفظ الملف. إذا تم فتح الكتاب في متصفح الويب الخاص بك، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق رابط التنزيل بدلاً من ذلك، واختر حفظه.

كيف تفتح الكتب الإلكترونية المجانية

إذا كنت تقوم بتنزيل كتاب إلكتروني مجاني مباشرة من أمازون لجهاز كيندل، أو من بارنز آند نوبل لجهاز Nook، فسيتم وضع هذه الكتب تلقائيًا على القارئ الإلكتروني أو تطبيق القارئ الإلكتروني. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى نفس الحساب المستخدم لشراء الكتاب.
إذا لم تكن كتبك من هذه المصادر، فلا يزال بإمكانك نسخها إلى جهاز كيندل الخاص بك. لنقل الكتب الإلكترونية إلى القارئ الإلكتروني، قم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر وانسخ الملفات. في معظم الحالات، بمجرد أن يتعرف الكمبيوتر على الجهاز، سيظهر كمحرك تخزين آخر.

إذا كان الكتاب الإلكتروني بتنسيق PDF وتريد قراءته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فاستخدم قارئ PDF مجاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى