إلكترونياتالواقع الافتراضي

كانون تُطلق عدسة EOS R عين سمكة لإنشاء محتوى الواقع الافتراضي

تُعرف شركة كانون بابتكاراتها العديدة في عالم كاميرات التصوير الاحترافي DSLR، وخصوصًا في تسجيل الفيديو بدقة عالية. ومؤخرًا أعلنت كانون عن عدسة عين سمكة مزدوجة مُخصصة لكاميرا EOS R مقاس 5.2 مم وفتحة F/2.8 ويمكنها تصوير محتوى الواقع الافتراضي.

تبعد كل عدسة من عدستي عين السمكة 60 مم وتم تصميمهما لإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد يمكن عرضه في الواقع الافتراضي، سواء كان صور أو فيديو. وقالت شركة الكاميرات الرائدة أن نظارة Oculus Quest 2 ستكون أكثر من متوافقة لعرض المحتوى المُنتج باستخدام هذه العدسة.

وقالت كانون: “هذه هي أول عدسة رقمية قابلة للتبديل في العالم يمكنها التقاط صور مجسمة ثلاثية الأبعاد بزاوية 180 درجة لعالم الواقع الافتراضي”.

ويمكن استخدام عدسة عين السمكة الجديدة في تسجيل فيديو بدقة تصل إلى 8K على كاميرا Canon EOS R5، وهي الكاميرا الوحيدة التي تعمل معها العدسة حتى الآن.


قد يهمك:


وتبدأ كانون في إصدار تحديث برمجيات ثابت إصدار 1.5.0 لكاميرا EOS R5 وكذلك يحصل تطبيق Premiere Pro على مكون إضافي وتطبيق تحويل ملفات مستقل يسمى EOS VR Utility. وُتطلق كانون على هذه المجموعة اسم EOS VR System وسيكون البرنامج متاحًا باشتراك شهري.

سعر عدسة الواقع الافتراضي من كانون

إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى عالي الدقة ثلاثي الأبعاد يدعم الواقع الافتراضي، فإن العدسة وحدها تُباع بسعر 1,999 دولار أميركي. في حين تُباع كاميرا Canon EOS R5 بسعر 3,899 دولار أميركي.

الأسعار مرتفعة للغاية بالنسبة لمستخدم عادي، لكن هذه ضريبة إنشاء محتوى للواقع الافتراضي حاليًا. فلا توجد الكثير من الخيارات التي تخلق منافسة لتخفيض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى