أخبار

فوكسكون تختبر آيفون قابل للطي من أبل

خرجت تقارير مؤخرًا تفيد بأنّ فوكسكون الصينية قد انتهت للتو من اختبارات المتانة الخاصة بجهازين آيفون قابل للطي من أبل. وأفادت المصادر بأنّ الجهازين يشبهان إلى حد كبير كلًا من Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip من حيث التصميم وطريقة العمل.
وبينما يستعد عالم اندرويد للهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للف، أظهر التقرير بخصوص اختبارات الشركة التايوانية أنّ اهتمام أبل الهواتف القابلة للطي قد دخل مرحلة الجد.
وأفاد التقرير الذي يأتي من Money UDN بأن النماذج الاختبارية التي قامت فوكسكون بتجربتها ليست كاملة الوظائف بعد، وهي مجرد أجهزة تتكون من الهيكل والشاشة. لكن اختبار هذه الأجزاء بالذات أمر منطقي جدًا، فقد كانت السبب الرئيسي في استدعاء سامسونج الإصدار الأول من Galaxy Fold قبل أن تُطلق إصدار ثاني أكثر متانة.
وحسب اختبارات سامسونج الداخلية فإنّ هواتف Galaxy Z Fold الحالية يمكنها إجراء 300,000 عملية فتح وإغلاق – من وضع الهاتف للوضع اللوحي – وتهدف لزيادة العدد مع الإصدارات المستقبلية.
فوكسكون تختبر آيفون قابل للطي من أبل 1
وعلى عكس سامسونج التي تمتلك نموذجين بتصميمين مختلفين هما Galaxy Z Fold و Galaxy Z Flip، تهدف أبل للاختيار بين النموذجين الخاصين بها للمتابعة مع واحد فقط.
ومن المرجح أن تعلن أبل عن أول هاتف قابل للطي من إنتاجها في عام 2022، ولن يكون صعبًا عليها تطويع نظام التشغيل ليعمل بسهولة على وضعين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي. خاصةً بعدما أصبح التقارب بين كلًا من iOS و iPadOS أكثر من أي وقت مضى.


اقرأ أيضًا حول الهواتف القابلة للطي:

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button