تطبيقات وبرامجكيف؟

فشل إرسال بريد iCloud؟ إليك بعض الحلول

بالنسبة لجيل الألفية الجديدة، قد يبدو التواصل عبر البريد الإلكتروني طريقة غريبة وعتيقة بعض الشيء، لكن على الرغم من هذا لا يزال هناك الملايين من البشر يرسلون مليارات رسائل البريد الإلكتروني يوميًا. وفي خدمة iCloud تمنحك أبل عنوان بريد إلكتروني تستطيع من خلاله إرسال واستقبال الرسائل. لكن في بعض الأحيان قد تواجه فشل إرسال بريد iCloud دون أن توضّح لك أبل السبب.

وهذه بعض الأسباب التي قد تمنعك من إرسال بريد iCloud بنجاح:

  • عنوان iCloud غير صحيح: لا تستطيع أبل التحقق مما إذا كان البريد الإلكتروني شرعيًا على النطاقات الأخرى (مثل Gmail.com أو Outlook.com) ولكن إذا كنت تحاول إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان ينتهي بـ icloud.com أو mac.com أو me.com ولم يكن هذا العنوان صحيحًا، سترفض الخدمة إرسال الرسالة إليه. وقد يسمح لك iCloud بإرسال الرسالة ولكنها لن تصل بنجاح إلى المتلقي، وفي هذه الحالة سوف تصلك رسالة بريد إلكتروني من سيرفر البريد الخاص بالخدمة التي تحاول الإرسال إليها، تحتوي على معلومات حول سبب فشل إرسال الرسالة.
  • الكثير من المستلمين في رسالة واحدة: في أحيان نادرة للغاية قد تحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني لعدد كبير من الأشخاص، لكن أبل تُقصر عدد المستلمين على 500 فقط لكل رسالة. لذا قد يكون هذا هو سبب فشل إرسال بريد iCloud.
  • الكثير من المستلمين في جميع الرسائل: بعيدًا عن القيد السابق من أبل، هناك قيد آخر وهو أنّك لا تستطيع الإرسال سوى لـ 1000 شخص خلال فترة 24 ساعة بإجمالي 1000 رسالة بريد إلكتروني. وهذا يعني أنّك لا تستطيع إرسال أكثر من 10 رسائل إلى 100 مستلم لكل رسالة، أو 100 رسالة إلى 10 مستلمين.
  • حجم المرفقات كبير جدًا: ربما يكون هذا هو أحد أسباب عدم شهرة خدمة بريد iCloud مقارنةً بخدمات جوجل ومايكروسوفت. فلا يمكن لحجم الرسالة (النص والمرفقات) أن يتجاوز 20 ميجابايت! لذا تأكّد أنّك لم تتجاوز هذا القيد أثناء إرسال الرسالة.

مقالات أخرى قد تفيدك:

هذا هو كل شيء، ونتمنى أن تساعدك النقاط السابقة في معرفة سبب فشل إرسال بريد iCloud، لكن إن لم تنجح أي من هذه النقاط في توضيح السبب إليك، ربما ترغب في الاتصال بدعم أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى