تطبيقات وبرمجياتكيف؟

عزل الصوت في iOS 15: ما هو وكيف تستخدمه؟

ضمن المميزات الجديدة التي كشفت عنها أبل في نظام iOS 15 الجديد كانت خاصية عزل الصوت. وهي ميزة رائعة جديدة تحسّن من تجربة استخدامك لخدمات التواصل بالفيديو والصوت مثل فيس تايم.

ففي كثير من الأحيان يقوم أحد ما بالاتصال بنا بينما نحن في ظروف صعبة للحديث، مثل التواجد في الازدحام المروري أو وسط المدينة، وفي هذه الحالات تكون الضوضاء صاخبة ويصعب على الطرف الآخر في المحادثة الاستماع إلينا.

عزل الصوت في iOS 15

لهذا السبب تطرح أبل خاصية عزل الصوت في iOS 15 كي تُمكّن المستخدمين من عزل كل هذه الضوضاء في الخلفية والتركيز على صوت المتحدث فقط. ورغم أن هذه التقنية ليست جديدة كليًا، إلا أن أبل صعدت بها إلى مستويات جديدة كليًا.

وتُعد أبل رائدة في الصوتيات مؤخرًا بفضل دخولها هذا السوق بعد الاستحواذ على شركة Beats للسماعات، ثم إطلاقها سماعات AirPods التي تساعدها كثيرًا في استكشاف تقنيات الصوتيات وتحسينها، ويُعد عزل الضوضاء في سماعات AirPods Pro من الأفضل في السوق، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

وإلى جانب خاصية عزل الصوت طرحت أبل أيضًا ميزة جديدة باسم “الطيف الواسع” وهي العكس تمامًا من عزل الصوت، فبدلًا من محاولة إزالة ضوضاء الخلفية تحاول ميزة الطيف الواسع أن تركّز على الأصوات حولك وتضيفها إلى المحادثة.

للطيف الواسع استخدامات مفيدة أيضًا، مثل أن تتصل بشخص ما وأنت في مكان ما بالأدغال أو تستكشف الطبيعة وتريد لأصوات الطيور من حولك أن تدخل في المحادثة. أو عندما تستمع إلى أغنية ما وتريد للطرف الآخر الاستماع إليها أيضًا. وفي أي وقت يمكنك عزل الصوت عندما تعتقد أن ضوضاء الخلفية أصبحت مزعجة.

كيفية تفعيل عزل الصوت في iOS 15

عندما أعلنت أبل عن هذه المميزات لتطبيق “فيس تايم” كان استخدامهما محيرًا بعض الشيء، فلم نستطيع العثور عليهما في أي مكان داخل التطبيق. ثم اكتشفنا لاحقًا أنهما في مركز التحكّم ولكن يظهران فقط عندما تكون في مكالمة فيس تايم.

لذلك عندما تكون في مكالمة فيس تايم، اسحب مركز التحكّم ثم اضغط على زر Mic Mode الذي يظهر في أعلى اليمين – أو اليسار حسب اللغة – ثم اختر الوضع الذي يعجبك.

هل يعمل مع التطبيقات الأخرى؟

حسب ما أعلنت أبل، فإن خصائص الميكروفون الجديدة قابلة للتنفيذ داخل أي تطبيق اتصال صوتي / مرئي، لكن أولًا يجب أن يدعمها المطور لهذا التطبيق.

لذلك نتوقع أن تقوم تطبيقات التراسل الأخرى – مثل زووم وسكايب وغيرهما – بتفعيل هذه الخاصية في النُسخ القادمة منها.


قد يهمك أيضًا

Show More

Related Articles

Back to top button