كيف؟موبايل

كيفية عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على اندرويد

تطوّر نظام اندرويد كثيرًا على مدار السنوات العشر الماضية منذ إطلاقه لأول مرة، حتى أصبح سهل الاستخدام وأكثر انتشارًا حول العالم مقارنةً بأي نظام تشغيل جوالات آخر. وفي هذا الدليل اليوم سوف نتناول كيفية عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على اندرويد.

وقبل أن ندخل في التفاصيل تجدر الإشارة إلى أنّ اندرويد لا يزال يتعرض لبعض المشكلات كونه في الأساس نظام مفتوح المصدر، كما أنّ متجر بلاي – متجر تطبيقات اندرويد – يحتوي أحيانًا على بعض التطبيقات المشبوهة. ولهذا أطلقت جوجل خاصية Play Protect لإدارة صلاحيات التطبيقات والحفاظ على أمان المستخدمين.

ومع التطورات العديدة التي حدثت لنظام اندرويد، تضيف جوجل بعض المميزات وتلغي بعضها بشكل دوري. وفي الإصدارات الأقدم من اندرويد مثلًا كان المستخدم قادرًا على عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على النظام. ثم أزالت جوجل هذه الخاصية مع اندرويد 8 قبل أن تعيدها مجددًا مع اندرويد 10.

كيفية عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على اندرويد 1

عرض كلمات مرور الواي فاي على اندرويد

على اندرويد 8 و اندرويد 9 سوف تحتاج إلى عمل روت لجهازك كي تستطيع عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة. لكن إذا كنت تملك هاتف بإصدار اندرويد 10، فيمكنك فعل ذلك بسهولة من تطبيق الإعدادات.

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي بنظام اندرويد.
  2. اذهب إلى الشبكات والإنترنت.
  3. اضغط على شبكة الواي فاي التي اتصلت بها.
  4. اضغط على زر التروس بجوار الاتصال.
  5. اضغط على مشاركة.
  6. سوف ترى QR Code في شاشة مشاركة الواي فاي. وفي أسفل هذا الكود يمكنك عرض كلمة مرور الواي فاي المحفوظة.
  7. للأسف لا يمكنك نسخ كلمة المرور هذه إلى الحافظة، ولكن يمكنك مسح QR Code بواسطة أي جهاز. أو يمكنك إدخال كلمة المرور الظاهرة أمامك يدويًا.

قيود

تعمل هذه الميزة على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 10، ومع ذلك يمكنك فقط عرض كلمة المرور لشبكة الواي فاي إذا كنت متصلاً بها بالفعل. وبالنسبة للشبكات التي اتصلت بها في الماضي، فلن تظهر الشبكة ببساطة ما لم تكن في نطاقها. وإذا لم تكن الشبكة في النطاق ولا يمكنك الاتصال بها، فلا يمكن البحث عن كلمة المرور.

الخلاصة

تُعد القدرة على عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة من جهاز متصل مفيدة للغاية. وكان نظام اندرويد أزال هذه الخاصية في السابق لأسباب أمنية نعتقد أن جوجل أصلحتها في اندرويد 10.

ولا تزال هذه الميزة غير موجودة على نظام iOS على الرغم من أن iOS قد أدخل تحسينات على مشاركة شبكات الواي فاي، حيث تظل الميزة مقفلة في نظام تشغيل أبل لأجهزة آيفون.

جدير بالذكر أنّ QR Code الذي تحصل عليه على جهاز اندرويد 10 يعمل مع أي جهاز قادر على مسحه ضوئيًا، بما في ذلك هواتف آيفون واندرويد، حتى تلك التي تعمل بإصدار أقدم من اندرويد.


المزيد من شروحات اندرويد:

  1. شرح استخدام وضع التخفّي على كروم اندرويد (Incognito Mode)
  2. 7 طرق لحظر رقم اندرويد بسهولة
  3. أفضل 5 طرق لحذف بيانات اندرويد نهائيًا
  4. 10 تطبيقات اندرويد شهيرة لا يجب عليك تنزيلها!
  5. اعثر على أصدقائك باستخدام GPS عبر 7 تطبيقات اندرويد مجانية
  6. طريقة نقل تطبيقات اندرويد إلى الذاكرة الخارجية
  7. كيفية تثبيت نسختين من نفس التطبيق على اندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى