كيف؟

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بوصلة أو Wifi

هل تريد توصيل الجوال بالتلفزيون أو يراودك سؤال: كيف أشبك الجوال على التلفزيون في كثير من الأحيان؟ لدينا جميعًا أدوات وأجهزة ذكية في منزلنا أكثر من أي وقت مضى، لكن الكثير منا لا يعرفون كيفية مشاركة المحتوى بينهم بسهولة لأننا نفترض أن الأمر صعب علينا وسنبذل مجهود كبير فيه.

ولكن تشغيل الجوال على التلفزيون -سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي – يفتح الكثير من الطرق المفيدة لتدفق الوسائط وإرسالها، فقد ترغب في عرض بعض لقطات العطلات لأصدقائك وعائلتك، أو إرسال مقطع يوتيوب أو ملف فيديو بأعلى جودة من جوالك، أو الاستمرار في تشغيل عرض نتفلكس الذي كنت تشاهده أثناء تنقلك على الشاشة الكبيرة بدلاً من الجوال.

معظم أجهزة التلفزيون في الوقت الحاضر هي أجهزة ذكية، مما يعني أنها متصلة بالإنترنت باستخدام تطبيقات مثل نتفلكس ويوتيوب وما شابه بينما يمكنك أيضًا استخدام ريموت البث أو أجهزة فك التشفير للحصول على معظم محتوى البث أو الفيديو الذي تريد الوصول إليه عادةً.

ولكن إذا كنت تريد بث ملفات من على هاتفك أو جهازك اللوحي تحديدًا، أو ترغب في استخدام تطبيق متاح فقط على الهاتف المحمول، أو تفضل الاستمرار في جلسة تشغيل على هاتفك بدلاً من الحصول على التطبيق نفسه على التلفزيون فلدينا الإجابة في السطور التالية، تابع القراءة لمعرفة كيفية توصيل الجوال بالتلفزيون بسهولة، إما عبر اتصال سلكي أو لاسلكي.

قم بالتوصيل بالتلفزيون باستخدام HDMI

توصيل الجوال بالتلفزيون HDMI
طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون – HDMI

الطريقة الأكثر موثوقية لتوصيل هاتفك بالتلفزيون هي باستخدام كابل HDMI، من الناحية العملية، يحتوي كل تلفزيون على منفذ HDMI من نوع ما، والذي يُستخدم لنقل كل من الصوت والفيديو من نفس المصدر (بعض أجهزة التلفاز تبدأ في الحصول على HDMI 2.1، ولكنك تحتاج فقط إلى معيار HDMI 2.0 الأكثر شيوعًا إذا كنت لا تتعامل مع جودة فائقة مثل 8K).

لا يحتوي هاتفك على مخرج HDMI، ولكن هناك محوّلات سهلة الاستخدام ستدخل منافذ HDMI في USB Type-C أو Micro USB أو Lightning في هاتفك.

تحتوي بعض الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد على مخارج HDMI أو micro HDMI صغيرة، والتي يمكنها الاتصال مباشرة بـ HDMI عبر كابل واحد، أيًا كان المخرج الذي تأمل في الاتصال منه، تأكد من أن الكابل متوافق مع هذا الاتصال.

قم بالتوصيل بالتلفزيون باستخدام USB

كيف أشبك الجوال على التلفزيون USB
كيف أشبك الجوال على التلفزيون USB

الأمر هنا يبدو واضحًا للغاية، حيث تنتهي معظم كابلات شحن الهواتف الذكية بموصل USB، لتتصل بسهولة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الشاحن، ولكن إذا كان التلفزيون الخاص بك يحتوي على منفذ USB، فهذه طريقة بسيطة لعرض ملفاتك على الشاشة.

أنت تقوم بنقل الملفات من الناحية الفنية لفتحها على التلفزيون، بدلاً من نقل شاشة هاتفك، على الرغم من أن هذا أفضل لمشاهدة إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

وكما هو الحال مع اللابتوب أو الكمبيوتر المكتبي، يجب أن تكون قادرًا بعد ذلك على التوجه إلى “المصدر” على منصة التلفزيون الذكية لديك، وتحديد USB، ويجب أن تحصل على موافقة على شاشة هاتفك الذكي التي تمكنك من نقل الملفات (بدلاً من شحن الجهاز ببساطة من خلال التلفزيون).

الاتصال بالتلفزيون باستخدام الإرسال اللاسلكي (اندرويد)

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون - كروم كاست
طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون – كروم كاست

إذا كنت لا ترغب في استخدام الأسلاك أو الكابلات، فهناك دائمًا خيار استخدام الإرسال اللاسلكي.

الإرسال هو عملية بث المحتوى لاسلكيًا من هاتفك أو جهازك اللوحي، من خلال الاتصال بنفس شبكة الواي فاي المتصل بها التلفزيون، ومن خلال هذه العملية ستتمكن تطبيقات الهواتف الذكية مثل AllCast من إرسال البث مباشرة إلى التلفزيون، على الرغم من أن معظم هواتف اندرويد الحديثة (اندرويد 4.2 والأحدث) وأجهزة ويندوز (ويندوز 8.1 والأحدث) تدعم مستوى إرسال Miracast.

باستخدام Miracast، يمكنك التوجه ببساطة إلى إعدادات العرض الخاصة بهاتفك، والتحقق من Cast، وتحديد Enable Wireless Display للتحقق من الأجهزة المجاورة للبث إليها.

يمكنك أيضًا استخدام جهاز بث مثل جوجل كروم كاست أو Roku Streaming Stick، والذي يتم توصيله بمنفذ HDMI الخاص بالتلفزيون، ويمكن توصيله لاسلكيًا من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد 4.4.2 والإصدارات الأحدث.

اقرأ أيضًا: 9 علامات على إدمان الشاشات عند الأطفال

الاتصال بالتلفزيون باستخدام AirPlay (نظام iOS)

وصلة ايفون للتلفزيون - AirPlay
وصلة ايفون للتلفزيون – AirPlay

 أمّا بالنسبة لأجهزة أبل، فيمكنها استخدام AirPlay، وهي تقنية أبل المخصصة لإرسال الصوت والفيديو لاسلكيًا، وأحد طرق توصيل الجوال بالتلفزيون أو يمكنك اعتبارها وصلة ايفون للتلفزيون.

بطبيعة الحال، تم تصميم AirPlay للعمل بين أجهزة أبل فقط، ولكن إذا كنت ترسل محتوى من ايفون أو ايباد إلى أبل TV، فستكون AirPlay الخيار الأفضل لك.

فإذا كان كلا الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي، سيكتشف كل منهما الآخر تلقائيًا، وستتمكن من تحديد اتصال AirPlay في إعدادات هاتفك، بنفس الطريقة التي تستخدمها مع «البلوتوث» للاتصال بسماعات الرأس اللاسلكية.

Show More

Related Articles

Back to top button