أخبار

صانعوا روبوت صوفيا يخططون لإطلاق ضخم في 2021

مفهوم الروبوتات ليس جديدًا. حيث نراهم في المصانع يساعدون في صنع جميع أنواع المنتجات، لكنها ليست شائعة خارج تلك الإعدادات. بالتأكيد، قد ترى زوج من الروبوتات إذا ذهبت إلى اليابان أو كوريا، ولكن كما قلنا، ليس من المعتاد أن تصادف روبوتًا في المنزل أو في متجر.

وتخطط شركة Hanson Robotics – وهي شركة مقرها هونغ كونغ – لتغيير هذا الأمر لأنها تأمل في بدء الإنتاج الضخم لروبوت صوفيا الخاص بها. وكانت الشركة كشفت النقاب عن صوفيا في عام 2016. وهي روبوت بشري ذو وجه يبدو واقعيًا إلى حد ما يمكن أن يرمش ويتحدث بل ويصنع تعابير وجه مختلفة.

روبوت صوفيا

وفقًا لرئيس ومؤسس Hanson “دافيد هانسون” يبدو أنه يعتقد أن الوباء قد جعله بالفعل الوقت المثالي لإطلاق إبداعاته الروبوتية. حيث يحتاج عالم COVID-19 إلى المزيد والمزيد من الأتمتة للحفاظ على سلامة الناس. وروبوتات صوفيا وهانسون فريدة من نوعها لكونها شبيهة بالإنسان. ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا جدًا خلال هذه الأوقات حيث يكون الناس منعزلين اجتماعيا بشكل رهيب.


ذو صلة

فولكس فاجن تستعرض روبوت يشحن السيارات الكهربائية


ويأمل هانسون في بيع الآلاف من الروبوتات الخاصة به في عام 2021، على الرغم من أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة من سيتبنى الروبوتات، وما إذا كان العالم جاهزًا حاليًا لرفاق الروبوتات أم لا.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button