كمبيوتركيف؟

كيفية تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك

بدأت أبل في وضع شريط اللمس على الماك بوك برو قبل عدة سنوات، ورغم التقارير التي تفيد بأنّها قد تستغني عنه في إصدار ماك بوك برو 2021، إلّا أنّه لا يزال أداة مفيدة لعدد كبير من المستهلكين.

حيث يفيد المصممين تحديدًا في كثير من الأحيان بفضل إمكانية إضافة اختصارات فوتوشوب مثلًا إلى شريط اللمس، لكن مع تزايد تقارير المستخدمين حول الأعطال التي يواجهها الماك، قد ترغب في تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك كي يعمل بشكل صحيح.

إذا كان لديك جهاز ماك بوك مزود بالشريط اللمسي (Touch Bar)، ولكن لا تستخدمه أو به مشكلة، فيمكنك تعطيله بسهولة. لتسهيل تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك، يمكنك تثبيت تطبيق يسمى Hide My Bar.

تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك

يعمل شريط اللمس (Touch Bar) عندما تقوم بتشغيل الماك بوك ولا توجد طريقة أساسية من أبل لإيقاف تشغيله.

  1. حمّل تطبيق Hide My Bar وقم بتثبيته على جهازك.
  2. شغّل تطبيق Hide My Bar.
  3. قم بتفعيل خاصية الوصول إلى التطبيق.
  4. بمجرد بدء التطبيق في العمل، يمكنك تفعيل أو تعطيل شريط اللمس بالضغط على مفتاح الأوامر مرتين.
  5. كما يمكنك تفعيل أو تعطيل شريط اللمس عبر التحديد أو إلغاء التحديد من أيقونة Hide My Bar في شريط القائمة.
كيفية تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك 1

Hide My Bar

تجدر الإشارة إلى أنّ Hide My Bar ليس مجانيًا. حيث تبلغ تكلفة التطبيق 3.99 دولارًا، إلا أنه يحتوي على إصدار تجريبي يسمح لك باختبار التطبيق لمدة عشرة أيام. وإذا أعجبك ما يفعله وكيفية عمله يمكنك شراء ترخيص للتطبيق.

ويحتوي Touch Bar على استخدام واحد متخصص؛ إذا لم يكن جهاز الماك الخاص بك يحتوي على مفتاح Escape، فيمكنك إضافة مفتاح إلى Touch Bar. وهذه معلومة معروفة لتطبيق Hide My Bar ولديه خيار للسماح لمفتاح Escape فقط بالبقاء قيد التشغيل في شريط اللمس بينما تتم إزالة جميع عناصر التحكم الأخرى. ويمكنك تمكين هذا من تفضيلات التطبيق.

اقرأ أيضًا: كيفية تثبيت ملف أو مجلد في شريط قائمة macOS

جدير بالذكر أيضًا أنّ تطبيق Hide My Bar لا يؤدي إلى إيقاف Touch Bar فعليًا. وسوف تستمر في رؤية الإضاءة الخلفية، لكن الأزرار الافتراضية الموجودة عليه لن تظهر لك.

ويمكنك تغيير اختصار لوحة المفاتيح المستخدم لتبديل Touch Bar. انتقل إلى تفضيلات التطبيق وحدد علامة التبويب Hot Keys لتغيير اختصار لوحة المفاتيح.

كيفية تفعيل وتعطيل شريط اللمس على الماك 2

يعد شريط اللمس مكونًا قياسيًا لأجهزة الماك بوك، وحتى أحدث طرازات ماك بوك آير تتوفر عليه أيضًا، وكما أشرنا سابقًا يمكن استخدامه من قِبل مطوري التطبيقات وإضافة اختصارات مفيدة للمستخدمين.

Show More

Related Articles

Back to top button