مال وأعمالمشاريع ناشئة

شركة التقنية المالية NymCard تجمع تمويل 7.6 مليون دولار من الفئة أ

جمعت شركة التقنية المالية NymCard في أبوظبي تمويل بقيمة 7.6 مليون دولار في جولة من السلسلة الأولى، حسبما كشفت لوسائل الإعلام مؤخرًا. وقاد الجولة شركاء شروق بمشاركة شركتي OTF Jasoor Ventures و VentureSouq، وقد وصل إجمالي تمويلها حتى الآن إلى 12 مليون دولار. ولم تعلن NymCard أبدًا عن ذلك ولكنها جمعت سابقًا 4.4 مليون دولار في جولتين مختلفتين.

تأسست NymCard في 2018 من قبل رائد الأعمال عمر أنسي، وهي عبارة عن معالج إصدار قائم على السحابة، مما يمكّن المؤسسات المالية والبنوك وشركات التكنولوجيا المالية من إنشاء برامج بطاقات افتراضية وبلاستيكية لعملائها. وفي السابق، اعتادت أي مؤسسة تحتاج إلى إصدار بطاقة دفع في المنطقة أن تمر بعملية طويلة للعثور على معالج وراعي BIN (كيان يسمح للشركات بمعالجة المدفوعات من خلال وسيط هو عضو في مخطط بطاقة مثل Visa أو Mastercard).

أعمال شركة التقنية المالية NymCard

لذا تزيل NymCard هذا الاحتكاك من خلال تقديم الهيكل الأساسي الذي يمكن أن تستخدمه شركات التكنولوجيا المالية واللاعبين الآخرين لبناء برامج البطاقات الخاصة بهم دون الدخول في متاعب إصدار البطاقات.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة NymCard في تصريح: “نحن نقدم بديلاً للحلول التي يبيعها اللاعبون القدامى الذين يرخصون تقنيتهم ​​من موردي الطرف الثالث ولكنهم لا يزالون يفتقرون إلى واجهات برمجة التطبيقات الحديثة التي تتطلبها شركات التكنولوجيا المالية اليوم وفي نفس الوقت باهظة الثمن وبطيئة”.

وأضاف: “NymCard هو معالج الإصدار الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي طور مجموعة التقنيات من الصفر، مما يمنحنا السرعة والرشاقة التي لا يمكن لأي لاعب آخر أن يضاهيها. وعلى مدار العامين الماضيين، قمنا بخدمة العديد من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية الإقليمية حيث يعتبر أحد عملائنا اليوم هو المصدر الأسرع نموًا في العراق وهو أول بنك جديد في المنطقة”.

وتتيح التكنولوجيا المالية للمؤسسات المالية في ثمانية أسابيع فقط استخدام واجهات برمجة التطبيقات و SDKs مفتوحة ومناسبة للمطورين، والبدء في إصدار البطاقات الرقمية على الفور تقريبًا يمكن للعملاء أيضًا تقديم محفظة محمولة لعملائهم بعلامتهم التجارية الخاصة.

وحصلت الشركة على موافقة من حيث المبدأ (IPA) من هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي العالمي قبل بضعة أشهر لتقديم خدمات الأموال لعملائها، مما يعني في الأساس أنه يمكنهم التقدم خطوة أعمق في مجال المدفوعات كشركة منظمة لتقديم المزيد من القيمة المضافة للشركات التي تحتاج إلى إصدار بطاقة دفع.

ذو صلة

وقال محمود عدي، الشريك المؤسس لشركاء شروق في تصريح، إن NymCard تحل مشكلة إصدار البطاقات في المنطقة من خلال بناء بنية تحتية تكنولوجية منظمة ومتخصصة للغاية في هذا المجال، وصرّح: “إنها تتيح لبقية النظام البيئي الاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بهم كبنية أساسية للتوصيل والتشغيل لإنشاء برامج البطاقات وإطلاقها بسلاسة وإضفاء الطابع الديمقراطي على إصدار البطاقات والمدفوعات”.

وأشار أيضًا إلى أن التحول من النقد إلى البطاقة لا يزال أحد المحركات المحورية للتحول الرقمي لنظام المدفوعات في المنطقة. ونتيجة لذلك، تسارع العديد من البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية والشركات الناشئة لتوسيع حلول الدفع بالبطاقات للعملاء. ومع ذلك، فإن إصدار البطاقات ومعالجة الدفع هي عملية خاضعة لرقابة مشددة ومنظمة للغاية ومعقدة من الناحية التكنولوجية (وهذا هو السبب في أن قلة قليلة من الشركات قادرة على تقديم ذلك) وحتى أكبر البنوك في المنطقة تستغرق شهورًا لتصميم وإصدار برامج البطاقات. لذا تعمل NymCard على حل هذه المشكلة وبالنسبة لنا، إنها فرصة فوز واضحة”.

وبدأت NymCard في لبنان ولديها مكاتب في أبو ظبي (HQ) وبيروت، وتوظف أكثر من 40 شخصًا مع خطط لرفع هذا الرقم إلى 80 في الأشهر الثمانية عشر القادمة. وهي تخطط لاستخدام أحدث تمويل لفتح المزيد من المكاتب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، ومواصلة تطوير إصدار البطاقات وحلول الدفع.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button