مال وأعمال

شركات صينية تقاضي أمازون بعد حظرها بسبب التقييمات المزيفة!

بدأ عدد من الشركات الصينية تقاضي أمازون بعدما حظرتهم من مواقع التسوّق الخاصة بها بسبب التقييمات المزيفة التي يدفعون للمستخدمين مقابلها. وكانت الشركة الأميركية بدأت حملة ضد التقييمات المزيفة أدت إلى حظر دائم لحوالي 600 علامة تجارية صينية عبر 3,000 حساب بائع.

الشركات المُدرجة في الدعوى القضائية تشمل Sopownic و Slaouwo و Deyixun و Cstech و Recoo Direct و Angelbliss و Tudi. وتُطالب أمازون بدفع الأموال المحجوزة في حساباتهم على متجر الشركة، أو كما جاء في الدعوى “استرداد الأموال التي احتجزتها أمازون بشكل غير قانوني وغير لائق” وكذلك “وقف أي اختلاس أو سوء استخدام إضافي للأموال المستحقة قانونًا وبشكل مشروع لآلاف البائعين والتجار في أمازون”.

جدير بالذكر أن أمازون لديها سياسة صارمة تجاه التقييمات المزيفة بدأت في تطبيقها منذ 2016. ويبدو أن الشركات الصينية ذات الصلة لا تنفي التهمة عن نفسها. ومشكلتهم الوحيدة هي احتجاز أمازون لأموالهم على منصتها والتي تتراوح من آلاف الدولارات لبعض الشركات وحتى مئات الآلاف من الدولارات لشركات أخرى.

وتنص اتفاقية حلول أعمال خدمات أمازون – التي تغطي الأعمال التي تقوم بها الشركات الصينية – على أن الشركة لديها حرية التصرف المطلق في تقرير ما إذا كانت ستحجب الأموال بشكل دائم إذا انتهكت شركة ما سياساتها أم لا.

ذو صلة

رأينا

أيًا كان ما ستنتج عنه هذه الدعوى القضائية، نعتقد أن أمازون قامت بالشيء الصحيح عندما حظرت هذه الشركات الصينية. حيث أن التلاعب في تقييمات العملاء يمكن أن يتسبب في عمليات شراء لا تُرضي العملاء الآخرين. فقط تخيّل أن تشتري منتجًا ما بناءً على الكثير من التقييمات الإيجابية بشأنه وفي النهاية تجده مختلف تمامًا عن ما يظهر في الإعلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى