أخبارموبايل

شاومي Mi 11 Ultra يصدر رسميًا مع شاشتين وكاميرا فائقة

لكل من فاته مؤتمر شاومي مساء أمس، أعلنت الشركة عن موبايل شاومي Mi 11 Ultra الأعلى ضمن سلسلة Mi 11. ورغم أنّه يأتي مع الكثير من المميزات الرائعة، إلّا أنّ الكاميرا هي الميزة الأبرز في هذا الموبايل.

حيث نشر موقع DXOMARK أول تقييم للكاميرا لتحصل على 146 نقطة وهو أعلى تقييم لكاميرا موبايل على الإطلاق على الموقع.

وكشفت شاومي أن الموبايل الجديد سيتوفر لجميع أنحاء العالم، إلى جانب موبايل آخر هو Mi 11i الذي يمعال بمعالج سنابدراجون 888، ويُعتبر الإصدار العالمي من Redmi K40 Pro Plus.

شاومي Mi 11 Ultra

يخرج مستشعر سامسونج GN2 لأول مرة مع موبايل Mi 11 Ultra وهو أكبر مستشعر يستخدم في سوق الموبايل حتى الآن مع أكبر عدد من البكسلات التي نراها. كما يدعم المستشعر خاصية binning ليُصبح 2.8µm.

ويتمتع هذا المستشعر ببعض المميزات مثل التثبيت البصري للصور (OIS) ويقدّم تقنية Dual Pixel Pro التي تحسّن من السرعة ودقة الضبط البؤري التلقائي. وتوجد أيضًا تقنية Smart ISO Pro التي تمكّن من التقاط صور HDR في لحظة.

وإلى جانب الكاميرا الرئيسية، توجد أيضًا كاميراتان أخريان في الخلف مع أحدث التقنيات. منها كاميرا بيرسكوب يمكنها التكبير البصري حتى 5x والتقريب الهجين حتى 10x. والأفضل من هذا كله أنّها مقترنة بمستشعر IMX586 بدقة 48 ميجا بكسل.

ومن باب المقارنة، يحتوي موبايل سامسونج Galaxy S21 Ultra على مستشعر 10 ميجا بكسل خلف عدسة البيرسكوب. بالإضافة لذلك، يمكن لموبايل شاومي الجديد تسجيل فيديو 8K باستخدام عدسة البيرسكوب، وتحتوي هذه الكاميرا أيضًا على OIS رغم أنّها مظلمة نوعًا ما بسبب الفتحة F/4.1.

والكاميرا التالية في هذا الإعداد هي Ultrawide بدقة 48 ميجا بكسل (IMX586) وزاوية عرض 128 درجة. كما تحتوي العدسة على ضبط تلقائي للصور ويمكنها التقاط صور ماكرو، وكذلك تسجيل الفيديو بدقة 8K.

هذا وتتمتع العدسات الثلاثة بدعم الوضع الليلي.

وهنا نأتي للبطارية التي تعتبر أحد المميزات الرئيسية في Mi 11 Ultra، وهي أكبر قليلًا من المتوسط بالنسبة لموبايل يدعم الشحن فائق السرعة، حيث تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، وتضع معيار جديد للشحن اللاسلكي بقدرة 67 واط. ونفس القدرة في الشحن السلكي السريع، وكلاهما يمكنه شحن البطارية في 36 دقيقة فقط، على عهدة شاومي.

شحن شاومي Mi 11 Ultra

ربما يمكننا الآن الحديث عن الأشياء العادية، مثل الشاشة AMOLED مقاس 6.81 بوصة بدقة 1440p وحماية Gorilla Glass Victus. وتملك معدل تحديث 120 هرتز.

وقد حصلت الشاشة على تقييم A+ من موقع DisplayMate، مع دعم تقنيات مثل HDR10+ وكذلك Dolby Vision. وتبلغ درجة السطوع 900 نيت، بينما ذروة السطوع هي 1700 نيت.

من المميزات الأخرى الرائعة في شاومي Mi 11 Ultra وجود معالج قوي من كوالكوم “سنابدراجون 888” وأرفقت شاومي نظام تبريد جديد ثلاثي المراحل، مع 12 جيجابايت من الرام LPDDR5، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية سعة 256 جيجابايت UFS 3.1. ويمكن للمعالج مساعدة الكاميرات الثلاثة على تسجيل الفيديو في نفس الوقت.

وبالنظر إلى التصميم، نجد أن الجزء الخلفي مصنوع من السيراميك ويتوفر في لونين الأبيض والأسود. وحصل الموبايل على تصنيف IP68 أي سيكون مقاومًا للغبار ويمكن غمره تحت 1.5 متر من الماء لمدة نصف ساعة.

لا تنسى أيضًا وجود الشاشة الفرعية في الخلف، وهي لوحة AMOLED مقاس 1.1 بوصة بدقة 126 × 294 بكسل مع ذروة سطوع 450 نيت. وتحتوي على وضع always-on ويمكنها عرض الإشعارات أو النظر إليها لمعاينة التقاط صور السلفي باستخدام الكاميرا الخلفية.

يبدأ موبايل شاومي Mi 11 Ultra في التوفّر اليوم حول العالم، ومن المتوقع أن يتوفر إصدار 12/256 جيجابايت في أوروبا بسعر 1,200 يورو تقريبًا.


قد تود أيضًا قراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى