أخبارموبايل

شاومي تبدأ بتعطيل أجهزتها في سوريا والسودان ودول أخرى!

لا تمتلك شاومي وجودًا رسميًا في العديد من الدول حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية، لكن الشركة لا تمنع المستهلكين من استيراد أجهزتها في هذه الدول غير المدعومة. لكن هذا ليس الحال في بعض المناطق، حيث بدأت شاومي في تعطيل أجهزتها داخل سوريا، والسودان، وكوبا، وإيران، وكوريا الشمالية، ومنطقة القِرَم.

على الرغم من أن سياسة تصدير شاومي تحظر بيع هواتفها الذكية في المناطق المذكورة بالأعلى، إلا أن الشركة لم تحظر الأشخاص الذين قاموا باستيراد أجهزتها بشكل استباقي. لكن مؤخرًا بدأت الشركة بفعل ذلك.

حيث ظهرت عدة تقارير من المستخدمين على Reddit تسلّط الضوء على التغيير في ممارسات شاومي، كما ظهرت تقارير أخرى على فيسبوك تؤيد نفس الكلام. ويبدو أن الشركة بدأت بضرب عدد كبير من المستخدمين في الأسبوع الماضي.

صورة

حيث تشير التقارير إلى أنه بعد بضعة أيام من الاستخدام، يتم حظر المستخدمين في هذه المناطق من هواتفهم، وتظهر لهم الرسالة التالية على الشاشة:

لا تسمح سياسة شاومي ببيع المنتج أو توفيره في المنطقة التي حاولت تنشيطه فيها. يرجى الاتصال ببائع التجزئة مباشرةً للحصول على معلومات إضافية.

قد يهمك: شاومي تعلن عن Redmi 10 رسميًا وهنا تجد المواصفات التقنية وأهم المميزات

ما الحل؟

أشار عدد من المستخدمين إلى أن المشكلة تقتصر على الأجهزة التي تم تنشيطها في البلدان المذكورة بالأعلى، وإن قام المستخدم بتنشيط الجهاز في بلد آخر ثم استخدمه في بلد من المذكورة بالأعلى لن يحدث شيء. لكننا غير متأكدين من هذا.

المثير للاهتمام أن المشكلة لا يبدو أنها تؤثر على المستخدمين الذين قاموا بتثبيت ROM مُخصص على جهاز شاومي.

جدير بالذكر أن شروط وأحكام شاومي تنص بوضوح على أنها تحظر على المشترين تصدير الهواتف إلى مناطق محددة. ومع ذلك، فإنها لا تنص على أن شاومي سوف تحظر الأجهزة التي يتم تصديرها إلى هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى