أخبارتطبيقات وبرمجيات

سبوتيفاي Greenroom: نسخة جديدة من Clubhouse لمُحبي البودكاست

تحاول شركة سبوتيفاي الحفاظ على مكانتها في سوق بث الموسيقى طوال الوقت، لذلك قامت بالاستحواذ سابقًا على مجموعة من أشهر برامج البودكاست للبث الحصري من خلالها، وفي خطوة جديدة بنفس الاتجاه أعلنت الشركة عن سبوتيفاي Greenroom.

لم نقم بتجربة الخدمة بعد، ولكن حسب وصف سبوتيفاي فإنّ Greenroom هو بمثابة مزيج بين البرامج الإذاعية المباشرة والبودكاست بالإضافة إلى بعض مميزات Clubhouse أو تويتر Spaces.

وتُعد خدمة Greenroom بمثابة تتويج للعمل الذي قامت به الشركة بعد الاستحواذ على كلًا من Betty Labs و Locker Room في مارس الماضي. وكان Locker Room عبارة عن تطبيق صوتي مباشر مُصمم لعشاق الرياضة الذين يهتمون بمشاركة آرائهم مع الآخرين بخصوص الأحداث الرياضية المختلفة.

سبوتيفاي Greenroom

سبوتيفاي Greenroom: نسخة جديدة من Clubhouse لمُحبي البودكاست 1

وبشكل ما فإن Greenroom يشبه ما كان عليه تطبيق Locker Room سابقًا، ولكن مع قسم جديد مُخصص له على شاشة سبوتيفاي الرئيسية، إلى جانب تطبيق مخصص على متجر بلاي. ومن خلال هذه الخدمة ستتمكن من الانضمام إلى مجموعة أو الانضمام إلى غرفة أو حتى إنشاء غرفتك الخاصة. كما أعلنت سبوتيفاي عن خطط لفتح Greenroom على أنواع مختلفة من البرمجة.

ويساعدك Greenroom على بناء علامتك التجارية وتنميتها عبر زيادة المتابعين، ولاحقًا قد تتمكن من الحصول على تبرعات من متابعيك عبر خاصية Creator Fund المتوقع إطلاقها هذا الصيف.

قد يهمك أيضًا: فيسبوك يتيح تشغيل سبوتيفاي مباشرةً داخل التطبيق

لكن بعيدًا عن تصريحات سبوتيفاي الرسمية، تبدو هذه الخاصية الجديدة وكأنها استنساخ غريب من Clubhouse. ويجدر بالذكر أن تطبيق Greenroom متاح للجميع حاليًا على كلًا من اندرويد وiOS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى