أخبارموبايل

سامسونج تهيمن على 50% من سوق شاشات الموبايل

إذا نظرت إلى الموبايلات الرائدة الموجودة حاليًا ستجد أن الكثير منها يستخدم شاشات من تطوير سامسونج، حتى أبل – منافس الكورية اللدود – تستخدم شاشات OLED من سامسونج، الأمر الذي ساعد الشركة في الهيمنة على 50% من سوق شاشات الموبايل وفقًا لآخر التقارير.

وبالإضافة إلى كونها أكبر شركة منتجة للموبايلات حول العالم، سيطر فرع الشركة المختص بالشاشات (Samsung Display) على نصف سوق شاشات الموبايلات في جميع أنحاء العالم من حيث الإيرادات، وفقًا لشركة Strategy Analytics.

وأبلغت وكالات الأخبار عن نمو في سوق شاشات الموبايل بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 43 مليار دولار أميركي في عام 2020.

اقرأ أيضًا: ضعف مبيعات ايفون 12 ميني يؤثر على سامسونج سلبيًا

وأظهرت البيانات أن شركة BOE Technology Group الصينية حلّت في المركز الثاني خلف Samsung Display، وبلغت نسبة الصينية 15 في المائة من إيرادات السوق، ثم LG Display Co في المركز الثالث بنسبة 8 في المائة.

وذكر كبير المحللين في Strategy Analytics “جيفري ماثيوز” أن العائدات القياسية التي حققها فرع سامسونج للشاشات كان بفضل تصميمها القوي الذي انتشر عبر العديد من الأجهزة الرئيسية. ومع زيادة الطلب على شاشات OLED من المتوقع أن تواجه سامسونج منافسة قوية من LG Display و BOE Technology و Visionox وكذلك TCL CSOR.

وتوقعت شركة التحليلات أن يستمر الطلب على الشاشات في الارتفاع في 2021 مدفوعًا بزخم اتصالات الجيل الخامس وتقنيات الشاشات المتطورة، مثل الشاشات المرنة والقابلة للطي، ومن المتوقع أيضًا أن تتراجع حصة شاشات LCD في السوق.

Show More

Related Articles

Back to top button