أخبارإلكترونيات

سامسونج تستعرض قدرتها على تعطيل الشاشات الذكية عن بُعد .. في حالة السرقة مثلًا

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة الذكية، فإن “امتلاك” واحدًا منها لم يعد كما كان سابقًا. أوضحت سامسونج هذا جليًا في وقت سابق من هذا الشهر بعدما أخبرت المستخدمين أنها تستطيع تعطيل الشاشات الذكية في أي وقت مادامت متصلة بالإنترنت.

وجاء إعلان سامسونج عن قدرتها يوم 6 أغسطس الماضي ردًا على سرقة عدد غير مُحدد من شاشاتها الذكية في جنوب أفريقيا، وربما تكون المرة الأولى التي نسمع فيها من سامسونج بخصوص ميزة تعطيل الشاشة عن بُعد.

تسمح الميزة لشركة سامسونج بالتحقق عن بُعد إذا تم تنشيط التلفزيون بشكل غير ملائم، وتتوفر الميزة بشكل مُسبق على جميع شاشات سامسونج الذكية. وفي حالة السرقة مثلًا، تُصبح الشاشة ضمن فئة “التنشيط بشكل غير ملائم” ويمكن للشركة تعطيلها عن بُعد.

اقرأ أيضًا: كيفية بث المحتوى من الكمبيوتر إلى شاشة سامسونج الذكية

جدير بالذكر أن هذه الميزة إن كانت تدل على شيء، فإنما تدل على تتبع العملاء الخطير الذي تقوم به الشركة – وغيرها من الشركات – والذي يُعد جزء أساسي من شاشات التلفزيون الذكية الحديثة.

وعلى ما يبدو، فإن سامسونج فخورة بنفسها وبهذه القدرة على تعطيل الشاشات الذكية عن بُعد، وأعلنت عن الميزة في وقت سابق على تويتر لكنها لم تتلقى الكثير من ردود الأفعال على عكس إعلانها الأخير.

وفقًا لبيان سامسونج يوم 6 أغسطس الماضي، فإن الهدف من هذه التكنولوجيا هو تخفيف وطأة إنشاء أسواق سوداء مرتبطة ببيع البضائع غير القانونية. لكن هذا لم يمنع ذعر المستخدمين.

وصرحت الشركة في بيان: “في حالة حظر تلفزيون العميل بشكل غير صحيح، يمكن إعادة تشغيله بمجرد إثبات الشراء ومشاركة ترخيص صالح للتلفزيون من بائع شرعي”.

ولم يذكر البيان أي نوع من التعويضات للعملاء في حالة حظر شاشاتهم عن طريق الخطأ.

وحتى لا نقسو على سامسونج، فإنها ليست الوحيدة التي تتبع المستخدمين في كل مكان، جميع الأجهزة الذكية التي نستخدمها تقريبًا تحتوي على ميزات مشابهة. إلى جانب التطبيقات بالطبع، لذلك انزعجت شركات التكنولوجيا من قرار أبل بتقليل تتبع المستخدمين في iOS 14.

Show More

Related Articles

Back to top button