أخبار

سامسونج تستثمر أكثر من 40 مليون دولار في الأبحاث والتطوير

كشفت تقارير من كوريا عن استثمار سامسونج أكثر من 40 مليون دولار في مشاريع الأبحاث والتطوير الخاصة بها. حيث استثمرت الشركة في 27 مبادرة فردية من ثلاث جامعات كورية جنوبية، وتغطي المشاريع مجالات تكنولوجيا المعلومات والعلوم الأساسية وهندسة المواد. وتحاول سامسونج عبر هذه الاستثمارات أن تكون متقدمة على المنافسة.

ويظل الذكاء الاصطناعي أولوية كبرى للشركة الكورية عندما يتعلق الأمر بالأبحاث والتطوير، كما ستخصص سامسونج جزءًا من الاستثمار نحو المساعي العلمية التي تتضمن تسلسل الحمض النووي.

وكشفت المصادر أن جامعة سيول الوطنية ستحصل على جزء من التمويل لدفع تعلّم الآلة إلى الأمام، وستحاول الجامعة تطوير نماذج جديدة للدراسة وعدد من التطبيقات الواقعية.

كما ستحصل جامعة بوهانج للعلوم والتكنولوجيا أيضًا على جزء من الاستثمارات، حيث تعمل على الكيمياء الجزيئية من أجل تحسين كفاءة تحويل المواد. ويمكن لهذا أن يعزز تقنيات التصنيع، الأمر الذي قد يساعد سامسونج على المدى البعيد.

وحصل معهد دايجو جيونجبوك للعلوم والتكنولوجيا على جزء من الاستثمارات، ويعمل المعهد على تقنيات مصادر الضوء الكمومي.


مقالات قد تهمك:


قد تسأل نفسك لماذا قد تستثمر سامسونج في الضوء الكمومي؟ حسنًا، يمكن لتقنية مصادر الضوء الكمومي أن تتحمل درجات الحرارة المنخفضة للغاية، ولديها أيضًا بعض التطبيقات المتطورة في مجال التشفير. لذلك، لا عجب أن سامسونج تحاول تسريع تطوير هذه التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى