كيف؟منوعات

كيفية زيادة تكلفة الألف ظهور (CPM) الخاصة بك

أحد أكثر نماذج الإعلان عبر الإنترنت شيوعًا هو تكلفة الألف ظهور أو CPM، والتي تدفع للمعلن سعرًا ثابتًا لكل 1000 مرة يتم عرض إعلان على موقعه على الويب. ويعكس سعر التكلفة لكل ألف ظهور جودة مرات الظهور التي يتلقاها المعلن. وإذا تم عرض الإعلان مرات عديدة، ولكن أدى إلى مبيعات قليلة، سيدفع المعلن تكلفة أقل لكل ألف ظهور لتفسير حركة المرور منخفضة الجودة.

زيادة تكلفة الألف ظهور

الخطوة الأولى

  • امنح إعلاناتك موضعًا رئيسيًا. حيث يعتمد الإعلان الناجح إلى حد كبير على موقعه. وأكثر الأصول قيمة على موقع الويب هي المنطقة المشار إليها باسم “الجزء المرئي من الصفحة”، أي الجزء من الصفحة الذي يمكن للمستخدم رؤيته دون الحاجة إلى التمرير لأسفل. حيث يؤدي وضع الإعلانات في هذه المنطقة إلى زيادة احتمالية النقر عليها، وبالتالي زيادة قيمة الإعلانات التي تعرضها.

الخطوة الثانية

  • حافظ على ملاءمة الإعلانات. يُعد عرض الإعلانات المرتبطة بطريقة ما بالموضوع على الصفحة طريقة رائعة للتأكد من مشاهدة الإعلان من قبل الجمهور المستهدف من الأشخاص. ويمكن على سبيل المثال الإعلان عن المنتجات الرياضية على المواقع المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية. نظرًا لأن الجمهور لديه اهتمام معروف بالموضوع، فأنت تريد عرض الإعلانات التي تتعلق باهتماماتهم.

الخطوة الثالثة

  • دمج الإعلانات النصية في محتوى الموقع. حيث تحظى الإعلانات النصية بشعبية كبيرة، ولكن يمكن أن يتجاهلها زوار الموقع في بعض الأحيان. لذا فإن مزج الإعلانات بألوان وأنماط الخطوط التي تتطابق مع بقية موقع الويب الخاص بك سيسمح للإعلانات أن تبدو مثل أي محتوى آخر. وسيرى الزائرون الإعلانات كمراجع إضافية أكثر من كونها إعلانات، ومن المرجح أن يتبعوا الرابط.
  • ضع في اعتبارك الاستهداف الجغرافي لإعلاناتك. إذا كنت جزءًا من شبكة إعلانية تدعم هذه الميزة، فإن الاستهداف الجغرافي يسمح لك بعرض الإعلانات بناءً على موقع الزوار. ويتيح لك ذلك تقديم عروض ترويجية خاصة للزائرين من منطقة معينة، أو التأكد من عرض إعلانات معلن معين فقط في المناطق التي يخدمها. ويجعل الاستهداف الجغرافي الإعلانات أكثر صلة بالمستخدم على المستوى المحلي ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات النقر إلى الظهور.

اقرأ أيضًا:

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]
المراجع

[/box]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى