أخبارتطبيقات وبرمجياتمال وأعمال

دليل الأعمال التجارية من واتساب قد يخرج قريبًا

بدأ تطبيق واتساب مؤخرًا في اختبار ميزة دليل الأعمال التجارية الجديدة في البرازيل، وهي ميزة تتيح للمستخدمين العثور على الشركات والخدمات المحلية داخل التطبيق. وحسب تقرير رويترز، يُخطط واتساب لاختبار الميزة أولًا على آلاف الأعمال التجارية داخل مدينة ساو باولو في البرازيل قبل التفكير في إطلاقها لمزيد من المستخدمين عالميًا.

وتُظهر الصور المسربة كيف سيعرض دليل واتساب الأعمال التجارية مع تصنيفها إلى فئات مثل “متاجر البقالة” و”المطاعم”، ويمكن للمستخدمين التواصل مباشرةً مع هذه الأعمال التجارية عبر واتساب.

دليل الأعمال التجارية من واتساب قد يخرج قريبًا 1

دليل الأعمال التجارية من واتساب

على الرغم من بداية واتساب كتطبيق للتراسل المباشر بين المستخدمين، إلا أنّه تحوّل في السنوات الأخيرة ليشمل العديد من المميزات التجارية. حيث أطلق في وقت سابق ميزة “كتالوج واتساب” لمساعدة الشركات على عرض خدماتها ومنتجاتها داخل التطبيق. وتوجد أيضًا ميزة واتساب بزنس التي تُميّز الحسابات الخاصة بالأعمال التجارية عن الحسابات الشخصية. وأضاف أيضًا زر للتسوّق ليتمكن المستخدم من الشراء مباشرةً عبر التطبيق.

وفي أكتوبر العام الماضي، كشف واتساب أن أكثر من 175 مليون شخص حول العالم استخدموا التطبيق في التواصل مع حسابات الشركات يوميًا.

وبعد إطلاق تطبيق واتساب بزنس المنفصل للأعمال التجارية، بدأت الشركة في إطلاق بعض المميزات التجارية له، مثل توفير المدفوعات داخل التطبيق – في الهند والبرازيل فقط – لتسمح للمستخدمين بالشراء مباشرةً داخل المحادثات. كما يتيح إرسال المال للأصدقاء والعائلة.

لكن هذا التوجه نحو التجارة الإلكترونية سبب بعض المشاكل للتطبيق، خصوصًا عندما قام بتحديث سياسة الخصوصية في وقت سابق من هذا العام. حيث تم تفسير هذا التحديث على أنّه طريقة للسماح بمشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك. وتسبب هذا التحديث في هجرة الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات منافسة مثل تيليجرام وسيجنال.

ويُعد دليل الأعمال التجارية من واتساب بمثابة محاولة أخرى من فيسبوك لتحقيق أرباح من التطبيق الذي يستخدمه مئات الملايين من المستخدمين يوميًا. بدلًا من عرض الإعلانات داخل التطبيق، وإن كانت الإعلانات لا مفر منها في المستقبل وفقًا لتصريح السيد “مات إيديما” نائب رئيس فيسبوك لأعمال المحادثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى