أخبارتطبيقات وبرمجيات

خرئط جوجل تضيف وضع Navigation Lite لراكبي الدراجات

تشتهر خرائط جوجل بأنها خدمة الخرائط الأولى عالميًا والتي يستخدمها أغلب الناس في التنقل من مكان لآخر ومعرفة الاتجاهات بسهولة. وفي إطار التحسينات التي تجريها الخدمة دوريًا أضافت خرائط جوجل مؤخرًا Navigation Lite لراكبي الدراجات.

في الوضع الجديد تتيح خرائط جوجل لراكبي الدراجات معرفة التفاصيل الهامة حول الرحلة بدون الحاجة إلى تفقد شاشة التطبيق. حيث يمكن للمستخدم معرفة الوقت المقدر للوصول وأي تغييرات في الارتفاع بسهولة.

أعلنت جوجل عن إدخال وضع الملاحة الخفيف كجزء من جهود أوسع تتعلق بالاستدامة. كما كشفت الشركة أن المعلومات المتعلقة بركوب الدراجات والسكوتر متاحة في 300 مدينة على مستوى العالم.

أمّا إذا كنت من محبي ركوب السيارات، فإن توجيه السيارات الصديق للبيئة – أعلنت عنه جوجل في مارس الماضي – متاح الآن للمستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية.

ومع طرح الميزة اليوم، ستعرض خرائط جوجل الطرق الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود للوصول إلى وجهتك، وكذلك أسرع الطرق. وتعرض لك هذه الميزة قدر التوفير في استهلاك الوقود إذا قررت اتباع المسار الأكثر كفاءة.

وتزعم جوجل أن هذه الميزة يمكن أن تساعد في منع ما يصل إلى مليون طن من انبعاثات الكربون من دخول الغلاف الجوي. أو ما يعادل إزالة 200,000 سيارة من الطرق. وتتوقع الشركة وصول ميزة توجيه السيارات الصديق للبيئة في أوروبا في وقت ما من 2022.


ذو صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى