تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية حظر دعوات مجموعات واتساب

تعد المراسلة الجماعية ميزة مفيدة ستجدها في معظم تطبيقات المراسلة بما في ذلك فيسبوك ماسنجر و واتساب – بما في ذلك نسخة واتس ويب – وحتى iMessages الخاص بأبل. ومع ذلك، يمكن أن تخرج الدردشة الجماعية عن السيطرة أحيانًا، خاصةً إذا لم يكن هناك تحقق من الأشخاص الذين يمكن إضافتهم إلى المجموعة أو من يمكنه إضافتك إلى مجموعة. وكان تطبيق واتساب متساهلاً في هذا المجال لفترة طويلة. فلا يوجد حد أعلى معقول لعدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا في مجموعة، ولكن يمكنك الآن أخيرًا حظر دعوات مجموعات واتساب التي تصلك من أشخاص لا تعرفهم.

حظر دعوات مجموعات واتساب

هذه ميزة جديدة في واتساب وهي متوفرة على كل من إصدارات التطبيق لنظامي التشغيل iOS واندرويد. لذا تأكد من تحديث التطبيق على جهازك.

اذهب إلى تبويب الإعدادات ثم اضغط على الحساب. وفي شاشة الحساب اذهب إلى الخصوصية.

كيفية حظر دعوات مجموعات واتساب 1

في شاشة الخصوصية، ابحث عن خيار المجموعات واضغط عليه. وفي شاشة المجموعات، يمكنك اختيار من يمكنه ومن لا يمكنه دعوتك إلى مجموعة. الإعداد الافتراضي هو “الجميع”. وهذا يعني أن أي شخص لديه رقم هاتفك – بغض النظر عما إذا كنت قد أرسلت إليه رسالة أم لا – يمكنه دعوتك أو إضافتك إلى مجموعة.

ويسمح خيار “جهات الاتصال الخاصة بي” للمستخدمين الذين تبادلت الرسائل معهم وأضفتهم إلى جهات اتصالك فقط بإضافتك إلى مجموعة. وهذا يعني أنه – في الغالب – ستتم إضافتك إلى المجموعات فقط بواسطة أشخاص تثق بهم.


ذو صلة


كما يتيح لك خيار “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” استبعاد جهات اتصال معينة من إضافتك إلى مجموعة واتساب. وهذا هو الخيار الأكثر تقييدًا ويمكنك استخدامه لحظر الدعوات من جهة اتصال تميل إلى إضافتك إلى مجموعات غير مفيدة.

كيفية حظر دعوات مجموعات واتساب 2

سيكون للإعداد تأثير على دعوات المجموعة المستقبلية. فإذا كنت بالفعل جزءًا من سلسلة محادثات بدأها شخص لا تعرفه، أو تمت إضافتك بواسطة شخص ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فستظل جزءًا منها. ويمكنك دائمًا مغادرة مجموعة من خلال الانتقال إلى شاشة التفاصيل الخاصة بها. وإذا كانت مغادرة المجموعة تضعك في مأزق اجتماعي، فيمكنك كتمها بدلاً من ذلك. حيث يمكن كتم صوت الدردشة الجماعية لمدة تصل إلى عام قبل أن تعود للعمل تلقائيًا.

الجيد في كتم الدردشة الجماعية أنّها لن ترسل إليك أي إشعارات واتساب. حيث يتم تسليم الرسائل بصمت ويمكنك الرجوع إليها وقراءتها وقتما تشاء. ولن يعرف أعضاء المجموعة أنك قمت بكتم صوت المجموعة، ولكنهم سيعرفون ما إذا كنت قد قرأت رسالة أم لا.

Show More

Related Articles

Back to top button