ألعاب

حصاد 2020: 10 ألعاب رائعة للكمبيوتر

إذا كنت قد حصلت للتو على كمبيوتر ألعاب أو لابتوب ألعاب جديد، أو ترغب في تجربة بعض الألعاب الجديدة. لدينا اليوم 10 اقتراحات ألعاب رائعة للكمبيوتر قد تود تجربتها. ورغم أنّها ليست جميعها جديدة – بالنسبة لتاريخ الإصدار – أو تتطلب أعلى المواصفات التقنية، إلّا أنّها ممتعة للغاية.

وعلى عكس الأجهزة المنزلية، يمكنك الحصول على ألعاب الكمبيوتر من أكثر من متجر، فهناك متجر Epic Games الشهير، وكذلك ستيم وأيضًا GOG. وهناك بعض الألعاب الحصرية على بعض المتاجر والبعض الآخر متوفر في الجميع، لكن في جميع الأحوال كلها يمكن لعبها على نفس الجهاز.

1. Hades

HADES - ألعاب رائعة للكمبيوتر

تُعد لعبة Hades أحدث ألعاب شركة Supergiant المطورة لألعاب أخرى مثل Bastion و Transistor و Pyre. ولكن في Hades سوف تستمتع بالعُمق الرائع في القصة المكتوبة بحرفية عالية.

ورغم أنّها قد تبدو بسيطة للغاية في البداية، إلا أنّك مع الاستمرار في اللعب ستدرك القصة ورائها.

تحميل من SteamEpic Games

2. CyberPunk 2077

تم إصدار لعبة CyberPunk 2077 من قِبل CD Projekt كأحد ألعاب العالم المفتوح – مثل GTA – قبل بضعة أسابيع فقط. ورغم المشاكل العديدة التي تعرضت لها مع الإطلاق، إلّا أنّها أحد الخيارات الممتازة ضمن ألعاب الكمبيوتر.

وتم تصميم اللعبة لتتوافق بأفضل شكل ممكن مع بطاقات إنفيديا المزودة بتقنية تتبع الأشعة الذي يجعل تجربة اللعب أقرب شيء إلى الواقع.

تحميل من GOG

3. Star Wars: Squadrons

STAR WARS SQUADRONS - ألعاب رائعة للكمبيوتر

عملت شركة EA على هذه اللعبة لتكون أحد ألعاب الكمبيوتر الحربية المختصة بالطيران، وفيها يمكنك الانغماس في اللعب باستخدام أجهزة أوكولوس أو ستيم للواقع الافتراضي.

تتوفر اللعبة على وضع للعب الفردي تتنافس فيه ضد الكمبيوتر في قصة لإنقاذ المجرة. وهناك أيضًا وضع اللعب المتعدد للتنافس ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت.

تحميل من SteamEpic Games

4. Amnesia: Rebirth

هذا الإصدار هو الأحدث ضمن سلسلة ألعاب Amnesia وهي الوريث المباشر لـ Dark Descent وهي لعبة رعب من منظور الشخص الأول تسببت في اشتهار السلسلة مسبقًا.

المميز هنا هو ارتباط القصص مع بعضها البعض والمفاجآت العديدة التي تنتظرك. ننصحك فقط بأن تلعبها في الظلام لتعيش تجربة اللعب الكاملة.

تحميل من GOGEpic Games

5. Among US

AMONG US - ألعاب رائعة للكمبيوتر

يُمكن القول إن لعبة Among US هي أشهر لعبة تم الحديث عنها على مدار عام 2020. وبلغت شهرتها لدرجة أن قام السياسي AOC ببثها على تويتش.

في هذه اللعبة ستنضم إلى مجموعة أخرى من اللاعبين بهدف الحفاظ على مركبة فضائية، باستثناء أن أحدكم محتال.

إذا كنت أنت المحتال سيكون دورك هو الاندماج مع البقية وعدم السماح لأي شخص بمعرفة من أنت. وتكمن المتعة في أن الجميع يشكّون في بعضهم البعض بينما يبحثون عن المحتال.

اللعبة بسيطة ولا تكلف سوى 5 دولارات ولكنها ممتعة جدًا.

تحميل من Steam

6. Persona 4: Golden

لماذا وضعنا لعبة تم إصدارها في عام 2012 في هذه القائمة؟ قد تسأل نفسك هذا السؤال الآن. ولكننا وضعنا Persona 4: Golden لأنّها رائعة بحق ولم تتوفر على الكمبيوتر سوى في عام 2020.

ورغم أنّها لا تختلف عن الإصدار الذي خرج على بلاي ستيشن فيتا، إلا أنها عززت الرسوميات في إصدار الكمبيوتر. فأصبحت الشخصيات المحبوبة أكثر وضوحًا وأكثر دقة.

تحميل من Steam

7. Fortnite

fortnite - ألعاب رائعة للكمبيوتر

من منّا لا يعرف عن لعبة فورتنايت؟ تستحق اللعبة مكانًا ضمن قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2020 بلا شك. ولأنّها مجانية فهذا سبب إضافي لتجربتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تقدّم فورت نايت محتوى جديد باستمرار من الشخصيات والخرائط والرقصات والملابس وغيرها، وربما يكون من الممتع تشغيلها مع أصدقائك.

تحميل من Epic Games

8. Microsoft Flight Simulator

بعدما ضرب وباء كورونا العالم وأصبح السفر أصعب من أي وقت مضى، قررت مايكروسوفت أنّه الوقت المناسب لإطلاق مُحاكي الطيران Microsoft Flight Simulator.

المميز في هذا الإصدار تفاصيله المبهرة سواء في قيادة الطائرات أو في البيئة المحيطة. لذا يجب عليك فحص المواصفات التقنية لجهازك قبل التفكير في تشغيلها.

اللعبة متاحة لدى مايكروسوفت وستيم، ويمكن تشغيلها كجزء من اشتراك Game Pass for PC بسعر 1 دولار في أول 3 شهور، ثم بسعر 14.99 دولار شهريًا بعد ذلك.

تحميل من MicrosoftSteam

9. Horizon: Zero Dawn

HORIZON ZERO DAWN - ألعاب رائعة للكمبيوتر

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر وترغب في لعب هذه اللعبة التي كانت حصرية على بلاي ستيشن 4، أصبح ذلك ممكنًا في 2020. حيث وصلت اللعبة إلى المتاجر الرقمية مع جميع الخيارات الرسومية التي تحلم بها.

وعلى الرغم من الإطلاق الذي شابه بعض الخلل، تمكنت الشركة المطورة من حل المشاكل.

والآن هناك إصدار جديد من اللعبة على بلاي ستيشن 5 بعنوان Horizon: Forbidden West ونأمل أن يتوفر على الكمبيوتر في 2021.

تحميل من GOGEpic Games

10. Valorant

أطلقت شركة Riot Games – المطورة للعبة League of Legends الشهيرة – لعبة تصويب تنافسية من منظور الشخص الأول باسم Valorant في وقت سابق من 2020. وسرعان ما أصبحت اللعبة واحدة من أشهر ألعاب الرياضات الإلكترونية.

تتواجد باللعبة عدّة شخصيات كل واحدة منها لها مميزاتها المختلفة عن الأخرى، وتعتمد بشكل رئيسي على القدرات التكتيكية للاعبين، مثل Counter Strike.

والمميز فيها أنّها مجانية، ويمكنك الدفع مقابل الملابس وأشكال الأسلحة المميزة.

تحميل من Riot Games

Show More

Related Articles

Back to top button