شبكات اجتماعيةكيف؟

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام

يسمح لك تطبيق انستجرام – مثل العديد من التطبيقات الأخرى – بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك مع التطبيق حتى تتمكن من متابعة الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل. لكن إذا كنت تتابع جهات الاتصال التي تعرفها بالفعل على انستجرام فربما ترغب في حذف بياناتهم من خوادم فيسبوك. خاصةً مع الجدل الواسع حول حفاظ الشبكة الاجتماعية على الخصوصية.

في البداية، اذهب إلى موقع انستجرام على ويندوز 10 أو الماك أو لينكس، ثم سجّل الدخول إلى حسابك. للأسف أنت مضطر لفعل ذلك لأنك لن تستطيع حذف جهات الاتصال من انستجرام باستخدام تطبيق اندرويد أو ايفون.

بعد ذلك، انقر على أيقونة صورة الملف الشخصي كما يظهر في الصورة بالأسفل.

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام 1

ومن القائمة المنسدلة اختر “الإعدادات”.

اذهب إلى “إدارة جهات الاتصال” من الشريط الجانبي.

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام 3

في هذه الصفحة، ستظهر لك قائمة بجهات الاتصال التي قمت بمزامنتها مع انستجرام.

انقر على زر “حذف الكل” لحذف بيانات جهات اتصالك من انستجرام.

مع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة مؤقتة. فإذا كنت مفعّل مزامنة جهات الاتصال على تطبيق انستجرام للموبايل، يمكن للتطبيق أن يدخل على جهات الاتصال ويحصل عليها مرة أخرى.

لمنع هذا من الحدوث، افتح تطبيق انستجرام على اندرويد أو ايفون. ثم اذهب إلى ملف التعريف الخاص بك عبر الضغط على صورتك الشخصية كما يظهر في الصورة بالأسفل.

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام 5

ثم اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى الشاشة واختر “الإعدادات” من القائمة التي تظهر لك.

اذهب إلى قسم “الحساب”.

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام 7

في قائمة “الحساب” ابحث عن خيار “مزامنة جهات الاتصال” واضغط عليه.

قم بإلغاء تفعيل مزامنة جهات الاتصال.

طريقة حذف جهات الاتصال من انستجرام 9

بذلك سيكون حذف جهات الاتصال من انستجرام فعالاً بالشكل الذي تريده. ويمكنك تصفّح هذا المقال إذا كانت لديك مشكلة في إنشاء حساب على التطبيق، أو إذا كنت ترغب في توثيق حساب انستجرام عليك زيارة هذا الرابط. كما يمكنك معرفة من قام بإلغاء متابعتك على انستجرام عبر هذه الحيل.

ويُعد تطبيق انستجرام أحد أهم تطبيقات الشبكات الاجتماعية الموجودة اليوم، ويحتوي على مجموعة مميزات مختلفة ما بين القصص وIGTV وحصل مؤخرًا على خاصية Reels التي تسمح بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تشبه تيك توك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى