أخبار

جوجل تُهدد بفصل الموظفين غير المُلقحين ضد كورونا

في إطار الجهود العالمية للتغلب على جائحة كورونا، تم فرض اللقاح على الجميع تقريبًا حول العالم. وفي آخر فصول هذه القصة، يبدو أن جوجل ليس لديها مشكلة في فصل الموظفين غير المُلقحين ضد كورونا، وفقًا لمذكرة داخلية حصل عليها موقع سي إن بي سي.

وفقًا للمذكرة، منحت جوجل موظفيها حتى 3 ديسمبر الماضي لتحميل دليل التطعيم أو تلقي الموافقة على إعفاء طبي أو ديني. وتقول الشركة أن أي شخص لا يقوم بأي من هذين الأمرين بحلول 13 يناير سيتم منحه إجازة إدارية مدفوعة الأجر لمدة 30 يومًا. وإن استمر عدم امتثال الشخص للسياسة بعد مرور 30 يوم، فقد يواجه إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى ستة أشهر ثم يتم إنهاء تعاقده.

ذو صلة: أبل ستطلب من الموظفين غير الملقّحين مسحة COVID-19 يوميًا

من جانبها، لم تنكر جوجل هذه السياسة، وقالت المتحدثة باسم الشركة لموقع ذا فيرج:

“كما ذكرنا من قبل، تعد متطلبات التطعيم الخاصة بنا واحدة من أهم الطرق التي يمكننا من خلالها الحفاظ على سلامة القوى العاملة لدينا والحفاظ على استمرار خدماتنا. نحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لمساعدة موظفينا الذين يمكن تلقيحهم للقيام بذلك، وندعم بقوة سياسة التطعيم الخاصة بنا”.

وستكون هناك بعض الخيارات للموظفين غير الملقحين والذين لا يرغبون في الحصول على اللقاح، مثل البحث عن وظائف بعيدة عن المكاتب، والقيام بها عن بُعد. حيث تطلب جوجل من جميع الموظفين داخل المكاتب الحصول على اللقاح.

وعلى الرغم من أن جوجل لم تُحدد متى يمكن للموظفين العودة للعمل من المكاتب، خاصةً بعد ظهور متحوّر أوميكرون، إلا أنها تتوقع أن يقوم الكثير من الموظفين ببعض العمل مع تواصل شخصي.

Show More

Related Articles

Back to top button