أخبارشبكات اجتماعية

تيليجرام يحصل على مليار تحميل

في بداية هذا العام، أعلن تطبيق واتساب عن تحديث في سياسة الخصوصية يسمح له بمشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك، الأمر الذي أزعج الكثير منهم وسبب هجرة إلى تطبيقات أخرى مثل تيليجرام وسيجنال. ونتيجةً لذلك، وصل تيليجرام إلى مليار تحميل مؤخرًا في إشارة واضحة إلى وعي المستخدمين بخصوصية بياناتهم.

وكان تطبيق تيليجرام أعلن في ذروة أزمة واتساب عن حصوله على 25 مليون مستخدم جديد في خلال ثلاث أيام فقط!

الآن، وحسب آخر الأرقام، يبدو أن تيليجرام نجح في الحصول على مليار تحميل للتطبيق. وتأتي الأرقام من شركة Sensor Tower التي تزعم أن تيليجرام نجح في تحقيق هذا الرقم بعد أكثر من سبعة أعوام من إطلاقه، وكان تيليجرام صدر في عام 2013.

قد يهمك: برامج تواصل اجتماعي يجب عليك معرفتها

من وجهة نظري، أثّرت سياسة خصوصية واتساب الجديدة بشكل كبير في هجرة العديد من المستخدمين إلى تيليجرام، وإن كان من الصعب إثبات ذلك بالأرقام، لكن كل الإشارات تؤدي إلى نفس النتيجة. وفي جميع الأحوال، تحقيق تيليجرام لهذا الرقم هو إنجاز لا شك فيه.

ومع ذلك، لا يعني عدد التحميلات أن عدد مستخدمي تيليجرام يصل إلى مليار مستخدم، وأبسط مثال على ذلك العديد من التطبيقات المليارية التي لا يتجاوز عدد مستخدميها النشطين 250 مليون شهريًا.

وهذا طبيعي، لأنك قد تقوم بتنزيل تطبيق ما وتثبيته على جهازك بهدف التجربة وبعد فترة من التجربة تُقرر عدم الاعتماد عليه في استخدامك اليومي.

ولكن يبدو أن تأثير تحديث سياسة خصوصية واتساب سيكون كبيرًا، خصوصًا مع مرور الوقت وإدراك المزيد من الناس أن خصوصية بياناتهم أهم من أي شيء آخر. ويمكنك إلقاء نظرة على لقائنا مع رئيس متصفح Vivaldi حيث تناول هذا الجزء.

Show More

Related Articles

Back to top button