أخبارتطبيقات وبرمجيات

إصدار تيك توك الصيني يُحدد وقت الاستخدام للأطفال أقل من 14 سنة

تمتلك شركة ByteDance الصينية تطبيق تيك توك المعروف عالميًا، ولديها إصدار آخر منه يُعرف بالإصدار الصيني باسم Douyin ويوفر نفس تجربة الاستخدام. وحسب منشور من الشركة، فإن وقت الاستخدام للأطفال أقل من 14 سنة سيتم تحديده بـ 40 دقيقة يوميًا في الصين.

يُحافظ الوضع الجديد على التزام التطبيق بمعايير الحكومة الصينية التي وضعتها مؤخرًا، والتي تقيد وصول الأطفال إلى ألعاب الفيديو. وقالت الشركة إن المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة سيتمكنوا من الوصول إلى تيك توك الصيني بين الساعة 6 صباحًا وحتى 10 مساءً فقط، وأي وقت خارج هذه النافذة لن يمكنهم الوصول إليه.

وستنطبق القوانين على المستخدمين المعتمدين بالاسم الحقيقي الذين تقل أعمارهم عن 14 عام، وشجعت الشركة الآباء على مساعدة أطفالهم في إكمال عملية التحقق بالاسم الحقيقي، أو تنشيط وضع الشباب (Youth Mode) عندما يطلب منهم التطبيق ذلك.

ذو صلة: كيف يؤثر تيك توك على إفراز الدوبامين في المخ؟

وتركز الحكومة الصينية على تقليل الوقت الذي يقضيه المراهقين على الإنترنت، لتحسين صحتهم النفسية. وفي الشهر الماضي، كشفت الإدارة الوطنية الصينية للصحافة والنشر عن قواعد جديدة، تقيّد المواطنين الصينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام من ممارسة ألعاب الإنترنت أونلاين لتكون في أيام الجمعة والعطلات وعطلة نهاية الأسبوع، بين الساعة 8 مساءً و 9 مساءً.

ووجهت السلطات الشركات ومنصات الألعاب والتطبيقات مثل Douyin لاستخدام تعريف الاسم الحقيقي لجميع المستخدمين، وتتطلب العملية من المستخدم تقديم رقم الهاتف ومستندات التعريف الأخرى للوصول إلى الألعاب عبر الإنترنت.

وقالت ByteDance أن المحتوى المتاح للمستخدمين في وضع الشباب سيتضمن الآن مواد تعليمية مثل “تجارب علمية مثيرة للاهتمام، ومعارض في المتاحف والمعارض، ومناظر طبيعية جميلة في جميع أنحاء البلاد، وتعريف بالمحتوى التاريخي، وما إلى ذلك”.

Show More

Related Articles

Back to top button