تطبيقات وبرمجيات

كيف تتوقف عن استخدام واتساب تمامًا

لسنوات كان واتساب هو تطبيق التراسل الأشهر والأكثر استخدامًا حول العالم، قبل أن تعلن فيسبوك – المالكة للتطبيق – مؤخرًا عن تحديث في سياسة الخصوصية يسمح لها بمشاركة بيانات واتساب مع شبكتها الاجتماعية بهدف تحسين استهداف الإعلانات بالطبع. الأمر الذي دفع عدد كبير من المستخدمين للبحث عن طريقة للتوقف عن استخدام واتساب والانتقال إلى خدمة أخرى، مثل تيليجرام أو سيجنال.

وبالفعل يمكنك التوقف عن استخدام واتساب تمامًا وحفظ رسائلك القديمة لاستخدامها في مكان آخر إن قررت أنّك انتهيت من التطبيق الذي ينتهك الخصوصية. ضع في اعتبارك أن هذه المهمة يجب تنفيذها على هاتفك ولا يمكنك فعلها على واتساب ويب.

التوقف عن استخدام واتساب

لكن قبل أن تحذف حسابك على واتساب، يجب عليك تصدير محادثاتك أولًا، ولحسن الحظ فإن القيام بهذا سهل للغاية. كل ما عليك فعله هو الضغط على اسم المحادثة التي تريد حفظها – في الأعلى – ثم التمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار تصدير المحادثة أو (Export Chat). ويمكنك اختيار حفظ جميع الصور والفيديوهات المضمنة في المحادثة أيضًا.

بعد ذلك يمكنك طلب بيانات حسابك وذلك بالضغط على الإعدادات في الركن السفلي الأيمن للتطبيق. ثم الضغط على حساب (Account) وأخيرًا طلب بيانات الحساب (Request Account Info). ويقول واتساب إن هذا الأمر يتطلب حتى ثلاثة أيام لتحصل على تقريرك الكامل، وسترسل لك الشركة عندما يكون جاهزًا.


ذو صلة


بعد ذلك يمكنك تجهيز حذف حسابك على واتساب قبل أن تحذف التطبيق من هاتفك. أسفل الإعدادات اذهب إلى الحساب، ثم اضغط على حذف حسابي (Delete My Account). وبذلك سيتم حذف جميع رسائلك، وحذفك من جميع المجموعات التي اشتركت بها، وحتى حذف النسخة الاحتياطية الخاصة بك.

كما ترى، فإنّ التوقف عن استخدام واتساب سهل للغاية، وتكمن الصعوبة في إقناع أصدقائك وأفراد عائلتك بالتوقف عن استخدامه أيضًا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى