ألعاب

تكنولوجيا إنفيديا DLSS تتوفر على أجهزة لينكس

في يونيو الماضي، ظهرت تقارير تفيد أن إنفيديا ترغب في توفير تقنية DLSS الخاصة بها على أجهزة لينكس. وهي التقنية التي تتيح للاعبين الحصول على المزيد من الأداء – معدّل الإطارات – دون التخلي عن جودة الرسوميات.

ويبدو أن الوقت قد حان لذلك، حيث أضافت شركة Valve رسميًا تقنية DLSS من إنفيديا إلى Proton، لتعزيز أداء معدّل الإطارات في الألعاب التي تدعم التقنية.

وتعتبر تقنية Proton بمثابة طبقة التوافق في جهاز Steam Deck المحمول القادم بنظام لينكس، والتي تتيح له تشغيل ألعاب ويندوز بسهولة.

وحسب تقرير توم هاردوير، فإن إصدار Proton 6.3-8 سيشمل دعم DLSS رسميًا، وذلك بعدما ظهرت الميزة بشكل تجريبي في أكتوبر الماضي، ومع ذلك سيتعين عليك تعيين PROTON_ENABLE_NVAPI=1 و dxgi.nvapiHack = False لتفعيل الميزة.

ومع ذلك، لن تتوفر DLSS على أجهزة Steam Deck التي تعتمد على تقنيات AMD، وهذا بديهي لأن التقنية من تطوير إنفيديا وتحتاج إلى بطاقات رسوميات من الشركة كي تعمل بشكل صحيح. ومع ذلك تمتلك AMD تقنية مشابهة باسم FSR يُتوقع أن تعمل على إصدارات Deck الأخرى، وإن كانت أقل في قدراتها من تقنية إنفيديا.

وقالت Valve أن الإصدار الجديد من Proton يدعم مجموعة من ألعاب ويندوز الإضافية على لينكس بشكل عام، بما في ذلك Deathloop و Age of Empires 4 و Mass Effect Legendary Edition و Guardians of the Galaxy.

وصرّحت شركة Valve أن إصدار Proton 6.3-8 يتضمن دعم لمجموعة أولية من ألعاب BattlEye، وهو برنامج لمكافحة الغش في الألعاب. وتسبب سابقًا في منع أو تعطيل بعض ألعاب ستيم الشهيرة عن العمل بشكل صحيح على Steam Deck ولينكس بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى