تطبيقات وبرامجكيف؟

كيفية تغيير خلفيات محادثات واتساب

يُعد تطبيق واتساب واحدًا من أكثر خدمات التراسل شهرةً في العالم، وعلى الرغم من الانتقادات الواسعة التي طالته بسبب تحديث سياسة الخصوصية الأخير، إلّا أنّه لا يزال على القمة. وفي أحيان كثيرة قد ترغب في تغيير خلفيات محادثات واتساب كنوع من كسر الملل، ونحن هنا لمساعدتك في هذا.

لطالما سمح تطبيق واتساب للمستخدمين بتغيير خلفيات المحادثات، وكان في السابق تغيير واحد يطبق على جميع المحادثات في نفس الوقت، لكن هذا تغير مؤخرًا.

حيث يتيح لك واتساب الآن تغيير الخلفية لكل محادثة على حده. وتم طرح هذه الميزة في أحد تحديثات واتساب السابقة على كلًا من اندرويد وiOS.


اقرأ أيضًا:


تغيير خلفيات محادثات واتساب

لتغيير خلفية محادثة بعينها، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب.
  2. اختر المحادثة التي تريد تغيير خلفيتها.
  3. اضغط على اسم جهة الاتصال أو المجموعة في الأعلى للدخول في إعدادات المحادثة.
  4. اضغط على الخلفيات والصوت (Wallpaper & Sound).
  5. اضغط على اختيار خلفية جديدة (Choose a New Wallpaper).
  6. اختر الصورة التي تريد تعيينها كخلفية من جهازك.
  7. اختر شريط التمرير في الأسفل لاستعراض الصورة واستخدام الألوان الفاتحة أو الداكنة.
  8. سيتم إضافة الخلفية إلى المحادثة.

كيفية تغيير خلفيات محادثات واتساب 1

تغيير الخلفية الافتراضية للمحادثة

إذا كنت ترغب في تغيير الخلفية الافتراضية لجميع المحادثات على واتساب، يمكنك فعل ذلك بحركة واحدة. وفي هذه الحالة لن تحتاج إلى تغيير الخلفية لكل محادثة على حدة.

  1. افتح واتساب.
  2. اذهب إلى تبويب الإعدادات.
  3. اضغط على المحادثات.
  4. اضغط على الخلفيات > اختيار خلفية الوضع الفاتح / الداكن.
  5. اختر الخلفية وسيتم تطبيقها على جميع المحادثات عدا تلك التي قمت بتعيين خلفية مخصصة لها.

يتيح واتساب للمستخدمين تعيين خلفيات مختلفة لكل من الوضع العادي والوضع المظلم. وإذا كان جهازك لا يدعم الوضع المظلم على اندرويد أو iOS فسيكون بإمكانك اختيار خلفية واحدة فقط للاثنين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ واتساب عادةً ما يستخدم لكل من المحادثات العملية التي تحدث مع زملاء العمل، وكذلك المحادثات الشخصية مع الأهل والأصدقاء، وحتى إجراء المكالمات الصوتية والفيديو في حالة كانت مدعومة داخل بلدك.

ولسوء الحظ، لا يمكنك تشغيل أكثر من حساب واتساب واحد على الهاتف لأنّه مرتبط برقم الهاتف نفسه، وحتى لو كنت تمتلك هاتف يدعم شريحتي اتصال، سيتعين عليك اختيار أحد التطبيقين كحساب أعمال “واتساب بزنس”.

وكي تفصل بين المحادثات الشخصية مع الأصدقاء وأفراد العائلة، والمحادثات المهنية مع زملاء العمل، يمكنك استخدام الخلفيات كمؤشرات مرئية تكشف عن نوع المحادثة إذا فقدت الاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى