أفضل 10تطبيقات وبرمجياتمميز

أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2022

نظرًا للوقت الطويل الذي نقضيه ملتصقين بشاشة الجوال أو الكمبيوتر هذه الأيام، قد نشعر أحيانًا بأن العقل قد خمل من كل  هذا اللا نشاط وأن التواصل الاجتماعي بلا فائدة ترجى على قدراتنا العقلية على المدى الطويل!

إذ من السهل أن نشعر بالتعب مع مرور الأيام وربما نبدأ بالقلق من فقدان اتزاننا بحسب كثرة ما نقرؤه ونسمعه من أقران لنا يصورون لحظات نجاحهم ,افضل حالاتهم مما يؤدي إلى حالات تفاخر تنافسية بالمجمل تؤدي للضرر.

لفت انتباهنا وجود استعمالات أفضل لأجهزة المحمول قد تعود على صحتنا بالنفع مثل تمرين العقل وتشغيل مهارات التحليل والتخطيط كي تعود الخلايا للعمل أكثر وإلى النشاط مجددًا

اليوم لدينا بعض تطبيقات وألعاب بسيطة يمكنها المساعدة في ذلك فكرنا بمشاركتها معكم:

أفضل ألعاب وتطبيقات تدريب العقل

تطبيق شعلة

يعتبر تطبيق شعلة جيد للمحتوى العربي لما فيه من ألعاب شيقة ذكية بعضها يركز على التركيز والآخر على تحسين سرعة ردة الفعل وغيرها يحسن التحليل

تحميل على جوجل بلاي


تطبيق فطحل العرب

 تحميل على جوجل بلاي

هو تطبيق معلومات عامة يضفي معلومات بطريقة تفاعلية مشوقة


Lumosity


تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي
كان تطبيق Lumosity موجودًا أيضًا منذ عدة سنوات، وهو تطبيق للهواتف الذكية، ومثل معظم برامج وألعاب تمرين العقل، يقدم لك بعض الألعاب ذات الموضوعات المختلفة كل يوم، ويراقب كيفية تعاملك معها حتى يتمكن من إبلاغك بالتقدم بمرور الوقت.
ويمنحك الاشتراك الشهري المميز خطة شخصية مع أقصى استفادة ممكنة، لكنها باهظة قليلاً بسعر 11.99 دولارًا في الشهر. ومع ذلك، فهو مدخل رائع لتدريب الدماغ.


Elevate

Elevate - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021
تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي
برز Elevate ليصبح أحد التطبيقات الرئيسية في مجال تدريب العقل إلى جانب Lumosity، واكتسب عددًا كبيرًا من المستخدمين المخلصين بمرور الوقت.
يوجد في Elevate أكثر من 35 لعبة مع خمسة أنواع مختلفة من التطوير بحيث يمكنك أن ترى أدائك بشكل عام، وكذلك على وجه الخصوص في كل جانب من الجوانب العقلية.


Peak


تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي
المميز في تطبيق Peak هو تصميمه الرائع للألعاب والمهام مما يشجعك على استخدامها يوميًا. كما أن ألعاب هذا التطبيق تُشعرك أنّها ألعاب فعلًا وليست مجرد تطبيقات تُشبه الألعاب، مما يسهل عليك دمجها في روتينك اليومي.
يتعين عليك شراء اشتراك للوصول إلى جميع ألعاب Peak، وهناك بعض المميزات المضافة الرائعة مثل التكامل مع ساعة أبل واتش.


سودوكو

 

Sudoku - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021
في اختيارنا الأخير سنذهب إلى المدرسة القديمة لتذكيرك أنك لا تحتاج بالضرورة إلى رسومات أو تطبيقات رائعة للحفاظ على حدة نشاطك العقلي، وهنا يأتي دور لعبة “سودوكو” الشهيرة عالميًا.
هناك عدد لا نهائي من ألعاب وتطبيقات سودوكو على مختلف متاجر التطبيقات، بل إنك تستطيع لعبها أيضًا إن لم يكن لديك جوال ذكي أساسًا، وذلك باستخدام قلم وورقة فقط!

Happify

إن كُنت تبحث عن السعادة كأداة لتعزيز الدماغ، فإن تطبيق Happify هو خيارك الأفضل. يُقدّم التطبيق مسابقات واستطلاعات للرأي لمساعدتك في التعامل مع القلق والاكتئاب. حيث يُعلّم المستخدم التفكير بشكل إيجابي من خلال ميّزات التأمل والإغاثة.

يعمل تطبيق Happify وفقًا لأساسيات علم النفس المتفائل. لكن ضع باعتبارك أنه يجب عليك التحقق من تعليقات المستخدمين ومراجعة المطوّرين قبل الانتقال إلى هذا التطبيق أو أي تطبيق آخر في السوق. على سبيل المثال، إن كنتَ تنوي تحميل Hookt by AirG، فمن الضروري مراجعة مراجعات AirG. حتى الآن، يتمتّع تطبيق Happify بسمعة طيبة في السوق، ويأتي محملًا بميّزات مفيدة.

رابط التطبيق

TED

نظرًا لجدول أعمالنا المزدحمة، قد يكون من المستحيل إيجاد وقت لقضائه على الألعاب والرسومات. مع ذلك، فإن الاستماع إلى البودكاست الموجه نحو المعرفة يُمكن أن يساعدنا في البقاء على دراية بالنظريات الجديدة والمفاهيم المتغيّرة. TED يفعل ذلك على أتم وجه.

TED هو تطبيق صوتي تشمل مكتبته مقاطع فيديو لمتحدّثين مشهورين في جميع أنحاء العالم. هناك أكثر من ثلاثة آلاف محادثة من القادة والمبتكرين والمفكّرين. يُمكنك البحث وفقًا للموضوع أو حالتك المزاجية، كما يُمكنك تحميل مقاطع فيديو على هاتفك أو جهازك اللوحي والاستماع إليها لاحقًا.

رابط التطبيق

 

تدريب الدماغ للدكتور كاواشيما

 

Dr Kawashima's Brain Training - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021
على منصة ألعاب نينتندو سويتش، توفّر الشركة اليابانية تدريب العقل الخاص بالدكتور كاواشيما، بعدما كان متوفرًا في الماضي على منصات نينتندو DS.
وفي هذا التدريب هناك سلسلة من التحديات التي يجب عليك إكمالها كل يوم، وتتبع أدائك فيها لمعرفة مقدار ما تقدمت به مع مرور الوقت.
المميز فيها أنها مجموعة ألعاب صغيرة ممتعة لا تشعر أنها مرهقة للغاية، ولكنها تمنح العقل تمرينًا وتدريبًا رائعًا لم تكن معتادًا عليها في حياتك اليومية.

نطلب منكم تجريب بعض هذه التطبيقات وإخبارنا بتجربتكم أو ردة فعلكم، وإذا كنتم استفدتم من ذلك أم لا

 

قد تود أيضًا قراءة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى