أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل

فريق التحرير
وقت القراءة 4 دقيقة

نظرًا للوقت الطويل الذي نقضيه ملتصقين بشاشة الجوال أو الكمبيوتر طوال اليوم، قد نشعر أحيانًا بأن العقل لا يعجبه كل هذا النشاط! ومن السهل أن نشعر بالتعب مع مرور الأيام وربما نبدأ بالقلق من فقدان اتزاننا. في هذه الحالة يجب تمرين العقل كي يعود إلى النشاط مجددًا واليوم لدينا بعض تطبيقات وألعاب بسيطة يمكنها المساعدة في ذلك.

وهناك الكثير من التطبيقات والألعاب التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على المهارات والعمليات العقلية التي ربما تخليت عنها منذ فترة طويلة. بل يمكنك تطوير نفسك إلى نسخة أفضل! هذا بالطبع إن منحت نفسك الوقت الكافي لذلك.

وفي هذا التقرير اليوم جمعنا لكم بعضًا من أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل التي يمكن استخدامها في إعادة النشاط إلى الدماغ مجددًا.

أفضل ألعاب وتطبيقات تدريب العقل

تدريب الدماغ للدكتور كاواشيما

Dr Kawashima's Brain Training - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021

على منصة ألعاب نينتندو سويتش، توفّر الشركة اليابانية تدريب العقل الخاص بالدكتور كاواشيما، بعدما كان متوفرًا في الماضي على منصات نينتندو DS.

وفي هذا التدريب هناك سلسلة من التحديات التي يجب عليك إكمالها كل يوم، وتتبع أدائك فيها لمعرفة مقدار ما تقدمت به مع مرور الوقت.

المميز فيها أنها مجموعة ألعاب صغيرة ممتعة لا تشعر أنها مرهقة للغاية، ولكنها تمنح العقل تمرينًا وتدريبًا رائعًا لم تكن معتادًا عليها في حياتك اليومية.


Lumosity

تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي

كان تطبيق Lumosity موجودًا أيضًا منذ عدة سنوات، وهو تطبيق للهواتف الذكية، ومثل معظم برامج وألعاب تمرين العقل، يقدم لك بعض الألعاب ذات الموضوعات المختلفة كل يوم، ويراقب كيفية تعاملك معها حتى يتمكن من إبلاغك بالتقدم بمرور الوقت.

ويمنحك الاشتراك الشهري المميز خطة شخصية مع أقصى استفادة ممكنة، لكنها باهظة قليلاً بسعر 11.99 دولارًا في الشهر. ومع ذلك، فهو مدخل رائع لتدريب الدماغ.


Elevate

Elevate - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021

تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي

برز Elevate ليصبح أحد التطبيقات الرئيسية في مجال تدريب العقل إلى جانب Lumosity، واكتسب عددًا كبيرًا من المستخدمين المخلصين بمرور الوقت.

يوجد في Elevate أكثر من 35 لعبة مع خمسة أنواع مختلفة من التطوير بحيث يمكنك أن ترى أدائك بشكل عام، وكذلك على وجه الخصوص في كل جانب من الجوانب العقلية.


Peak

تحميل على متجر تطبيقات ابل | تحميل على جوجل بلاي

المميز في تطبيق Peak هو تصميمه الرائع للألعاب والمهام مما يشجعك على استخدامها يوميًا. كما أن ألعاب هذا التطبيق تُشعرك أنّها ألعاب فعلًا وليست مجرد تطبيقات تُشبه الألعاب، مما يسهل عليك دمجها في روتينك اليومي.

يتعين عليك شراء اشتراك للوصول إلى جميع ألعاب Peak، وهناك بعض المميزات المضافة الرائعة مثل التكامل مع ساعة أبل واتش.


سودوكو

Sudoku - أفضل ألعاب وتطبيقات تمرين العقل في 2021

في اختيارنا الأخير سنذهب إلى المدرسة القديمة لتذكيرك أنك لا تحتاج بالضرورة إلى رسومات أو تطبيقات رائعة للحفاظ على حدة نشاطك العقلي، وهنا يأتي دور لعبة “سودوكو” الشهيرة عالميًا.

هناك عدد لا نهائي من ألعاب وتطبيقات سودوكو على مختلف متاجر التطبيقات، بل إنك تستطيع لعبها أيضًا إن لم يكن لديك جوال ذكي أساسًا، وذلك باستخدام قلم وورقة فقط!


قد تود أيضًا قراءة

كلمات مفتاحية ,
شارك هذا المقال