كمبيوتركيف؟

كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10

لا تطيق الانتظار حتى تُطلق مايكروسوفت ويندوز 11؟ إليك كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10.

عندما أعلنت مايكروسوفت عن ويندوز 11 في وقت سابق، كشفت أن تطبيقات اندرويد ستعمل على النظام بسهولة شديدة عبر متجر تطبيقات أمازون. وإذا كنت لا تريد الانتظار حتى آخر هذا العام للحصول على ويندوز 11، يمكنك تشغيل تطبيقات اندرويد الآن على ويندوز 10.

في البداية، دعنا نؤكد على أن متجر تطبيقات مايكروسوفت سيء للغاية عند مقارنته بالمتاجر الأخرى، مثل متجر تطبيقات الماك، ومتجر تطبيقات كروم بوك. وتهدف مايكروسوفت لتغيير هذا مع ويندوز 11، لكن قبل أن تفعل ذلك رسميًا لا يزال بإمكانك استخدام محاكي Bluestacks وتطبيق Your Phone لتشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10.

على الرغم من أن هذه الطرق يمكن أن تكون محدودة، نظرًا لكون BlueStack محاكي يمكنه إعاقة الأداء، كما أن تطبيق Your Phone يعمل فقط مع هواتف Galaxy الذكية من سامسونج. إلا أنّها طُرق تجلب تطبيقات نظام جوجل إلى نظام مايكروسوفت وهو أمر رائع إن سألتني.

خصوصًا محاكي Bluestacks الذي حصل على تحديث في وقت سابق من هذا العام عمل على تحسين الأداء كثيرًا.

تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10

لقد كان BlueStacks برنامجًا شائعًا لأجهزة ويندوز مع أكثر من 500 مليون عملية تنزيل، ويخدم بشكل أساسي تشغيل ألعاب وتطبيقات اندرويد على الكمبيوتر. ويعمل إصدار BlueStacks 5 على الأجهزة المزودة بمعالجات إنتل أو AMD ويدعم أيضًا أجهزة ARM مثل أجهزة ماك بوك التي تعمل بمعالج M1.

ويمكن للمستخدمين توقع الكثير من التحديث الجديد، بما في ذلك أوقات الإقلاع والتثبيت والتشغيل الأسرع للتطبيقات، واستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي أقل بنسبة 50٪ مقارنةً بإصدار Bluestacks 4.

كما يوجد “الوضع الاقتصادي” الذي يوفر استخدامًا أقل لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 87٪ عند تعدد المهام ويقلل من استخدام وحدة معالجة الرسومات بنسبة 97٪، إلى جانب تحسين معدلات الإطارات عند استخدام تطبيقات اندرويد.

ويمكنك تنزيل Bluestacks 5 الآن عبر الموقع الرسمي لتجربته على جهازك.

تطبيق Your Phone

إذا كنت تملك أحد أجهزة Galaxy من إنتاج سامسونج الكورية، فيمكنك تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز بسهولة عبر تطبيق Your Phone الذي صنعته مايكروسوفت خصيصًا لذلك. وفي آخر تحديث للتطبيق أصبح قادرًا على تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد.

المؤسف أنك تحتاج إلى امتلاك جهاز سامسونج وأن يحمل إصدار اندرويد 11 أو أحدث، مثل جهاز Galaxy Note 10 الذي صدر في أغسطس 2019.

وعلى الكمبيوتر، يجب أن تمتلك تحديث مايو 2020 إلى جانب أحدث إصدار من Link to Windows أو تطبيق Your Phone.


قد تود أيضًا قراءة

Show More

Related Articles

Back to top button